ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة اليمن

قتل 3 جنود وأصيب آخرون من قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، الخميس، في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

وذكرت "قناة عدن" المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي أن "عناصر إرهابية لم تحدد هويتها تسللت إلى منطقة شعب مذاب في محافظة شبوة، وشنت هجوما بقذائف آر بي جي والهاون، استهدفت موقعا ترابط فيه وحدات من قوات اللواء الأول دفاع شبوة يتبع الانتقالي".

وأضافت القناة أن "عبوة ناسفة زرعت في إحدى الطرقات، انفجرت بمركبة عسكرية تابعة لقوات اللواء كانت قادمة للتعزيز، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود وإصابة آخرين".

وأوضحت أن "العناصر الإرهابية استخدمت في الهجوم قذائف الهاون وآر بي جي وأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة، قبل أن تلوذ بالفرار تحت وطأة ضربات القوات الجنوبية التي أدت إلى مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية المهاجمة". ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي الخامس من حزيران/ يونيو الماضي قُتل خمسة من قوات المجلس الانتقالي خلال التصدي لهجوم شنّته جماعة الحوثي في جبهة كرش الحدودية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وشنّ مسلحو جماعة الحوثيين هجوماً عنيفاً على مواقع القوات الجنوبية في جبل الضواري، معززة هجومها بتغطية نارية مكثفة.

وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي محمد النقيب، إنّ الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من مقاتلي قوات الانتقالي بما في ذلك قياديان ميدانيان.

 وأكد النقيب أن القوات تصدت لهجوم الحوثيين الذي استمر لأكثر من 3 ساعات في سلسلة جبال الضواري، مشيراً إلى أن القوات أجبرت الحوثيين على التراجع، وكبدتهم خسائر وصفها بـ"الكبيرة".

 وتعدّ جبهة لحج من أكثر الجبهات اشتعالاً، حيث يسعى الحوثيون إلى إحداث اختراق يمهّد لهم الطريق للعبور نحو المحافظات الجنوبية.


وتخضع محافظات جنوبية أخرى هي عدن وشبوة وسقطرى، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

مقالات مشابهة