مايو 28, 2024آخر تحديث: مايو 28, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة النقل العراقية عن تفاصيل مشروع “طريق التنمية” الضخم الذي يهدف إلى ربط العراق بأوروبا بشبكة سكك حديدية حديثة تسمح بانتقال المسافرين والبضائع بسرعات عالية تصل إلى 300 كم/ساعة.

مواصفات المشروع:

السرعة: تصل سرعة قطارات المسافرين إلى 300 كم/ساعة، بينما تصل سرعة قطارات الشحن إلى 140-160 كم/ساعة.

الشبكة: يضم المشروع 15 محطة مزدوجة للركاب والبضائع على طول مساره.الربط: يربط المشروع العراق بأوروبا، مما يسمح برحلات سريعة وفعالة لنقل الأشخاص والبضائع.الوظائف: من المتوقع أن يوفر المشروع فرص عمل لنحو 100 ألف عراقي، ويساهم في تشغيل 6 ملايين مواطن بشكل غير مباشر.النظام: تعمل القطارات وفق نظام أوروبي دقيق يتناسب مع طبيعة المشروع.المدة الزمنية: تهدف رحلات القطارات إلى الوصول إلى أوروبا خلال يوم واحد.

المراحل الحالية:

التصاميم: حققت مرحلة التصاميم الأولية للمشروع نسب إنجاز عالية، حيث وصلت نسبة إنجاز عمليات تحري التربة إلى 90٪، وبلغت نسبة عمليات التصميم للخط السككي 75٪، بينما وصلت نسبة المسح الطبوغرافي إلى 1200 كم.

الفوائد المتوقعة:

تعزيز التجارة: يسهل المشروع حركة التجارة بين العراق وأوروبا، مما يُعزز الاقتصاد العراقي ويُنشّط حركة الاستيراد والتصدير.تنمية السياحة: يُساهم المشروع في تنمية السياحة في العراق من خلال جذب المزيد من الزوار من الدول الأوروبية.خلق فرص عمل: يُوفر المشروع فرص عمل جديدة للشباب العراقي، ويُساهم في الحد من البطالة.الاندماج الإقليمي: يُعزّز المشروع اندماج العراق مع الدول العربية والأوروبية، ويُساهم في تعزيز التعاون الإقليمي.

يُعدّ مشروع “طريق التنمية” خطوة هائلة نحو تطوير البنية التحتية في العراق وتعزيز اقتصاده. ويسعى المشروع إلى ربط العراق بالعالم الخارجي بشكل أفضل، وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقية

أعلن المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة.
وأفاد المركز في بيان، بأن السماء تكون غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسورياوزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنانفي حين لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

#المركز_الوطني_للأرصاد يكشف عن توقعات #حالة_الطقس على مختلف مناطق #المملكة اليوم الجمعة
للتفاصيل | https://t.co/lo2x9iGb72#الأرصاد | #طقس_السعودية | #يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/C4Qm3cGVE5— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024البحر الأحمرتكون الرياح على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
فيما يصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيتكون الرياح في الخليج العربي، شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.
بينما يكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر.

مقالات مشابهة

  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • السيستاني:نصرالله ساهم بتحرير العراق من الدواعش!
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • طقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقية