مايو 28, 2024آخر تحديث: مايو 28, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع اتخاذ المستثمرين موقفًا حذرًا قبل بيانات التضخم الأمريكية الهامة التي قد تُقدم المزيد من التوجيهات بشأن مسار سياسة البنك المركزي الأمريكي.

عوامل التأثير:

بيانات التضخم الأمريكية: ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر أبريل، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي، والمقرر صدوره يوم الجمعة.

ارتفاع احتمالات خفض الفائدة: تشير رهانات المتداولين إلى تزايد احتمالات قيام البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة في عام 2024، مما قد يؤثر على جاذبية الذهب كملاذ آمن.ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة: يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يُدر عائدًا، مما قد يُثبط الطلب عليه.

سلوكيات السوق:

استقرار الذهب: ظل سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغيير عند 2351.39 دولار للأوقية.ارتفاع العقود الآجلة: ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.8% إلى 2352.30 دولار.ارتفاع المعادن النفيسة الأخرى: ارتفعت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم أيضًا.

التوقعات المستقبلية:

يعتمد اتجاه أسعار الذهب في الفترة القادمة على بيانات التضخم الأمريكية وقرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

بيانات التضخم مرتفعة: قد تؤدي البيانات المرتفعة إلى زيادة قلق المستثمرين بشأن التضخم، مما قد يدفعهم إلى شراء الذهب كملاذ آمن، وبالتالي ارتفاع أسعاره.خفض الفائدة: قد يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، مما قد يُحفز الطلب عليه ويدفع أسعاره إلى الارتفاع.

تظل أسعار الذهب حساسة لعوامل الاقتصاد الكلي، خاصة التضخم وسياسة أسعار الفائدة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بیانات التضخم الأمریکیة البنک المرکزی الأمریکی أسعار الفائدة مما قد

إقرأ أيضاً:

صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة

فتح المؤشران ناسداك وستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع، اليوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات يتابعها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن كثب اعتدال التضخم بما يتوافق مع التوقعات، مما عزز الآمال في خفض سعر الفائدة خلال العام الجاري.


وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 71.67 نقطة، أو 0.18 %، إلى 39092.39 نقطة.
وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 5.61 نقطة، أو 0.10 %، إلى 5488.48 نقطة، كما زاد المؤشر ناسداك المجمع 32.41 نقطة، أو 0.18 %، إلى 17891.10 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة
  • وول ستريت تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة