يزور الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي الولايات المتحدة اليوم للمرة الرابعة منذ توليه منصبه في ديسمبر للقاء عمالقة التكنولوجيا وبينهم زوكربرغ وغيره.

إقرأ المزيد رئيس الأرجنتين يزور مرافق "تسلا" ويلتقي بــ إيلون ماسك في تكساس

وذكرت الحكومة الأرجنتينية أن الزيارة تأتي في خضم مساع يبذلها ميلي لتحسين مكانة بلاده المأزومة اقتصاديا.

وقال المتحدث الرئاسي مانويل أدورني، إنه من المقرر أن يلتقي ميلي رفقة وزير اقتصاده، ممثلين عن "أوبن إيه آي" و"آبل" و"غوغل" هذا الأسبوع، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميتا" مارك زوكربرغ.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الليبرالي المتطرف سيلتقي "مالكي 4 من أكبر 10 شركات من حيث القيمة السوقية في العالم في هذا المسعى لإعادة تموضع الأرجنتين عالميا".

وهذه الزيارة الخارجية السابعة التي يجريها ميلي منذ ديسمبر، وهي تقع في أسبوع سيناقش فيه مجلس الشيوخ الأرجنتيني حزمة إصلاحات لخفض الميزانية وتحرير الاقتصاد.

وأشعلت زيارة ميلي الخارجية الأخيرة إلى إسبانيا، الأسبوع الماضي، خلافا دبلوماسيا كبيرا، بعد أن وصف زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بأنها "فاسدة" في تجمع لزعماء اليمين المتطرف في مدريد.

وبعد زيارته "سيليكون فالي" وجامعة "ستانفورد"، سيحضر ميلي يوم الجمعة مراسم تنصيب نجيب بوكيلة رئيسا للسلفادور لولاية جديدة.

وسيتوجه ميلي مجددا الشهر المقبل إلى مدريد لتسلم جائزة من مركز أبحاث ليبرالي، قبل حضور اجتماع لمجموعة السبع في إيطاليا وقمة للسلام دعا إليها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ستعقد في سويسرا.

وفي زياراته الثلاث الأخيرة إلى الولايات المتحدة، التقى ميلي مرتين رجل الأعمال إيلون ماسك، وقلدته جمعية يهودية متشددة وساما تكريميا، واجتمع بالرئيس السابق دونالد ترامب.

وبعد توليه المنصب، خفض ميلي الإنفاق العام وعدد أعضاء مجلس الوزراء إلى النصف وألغى عشرات الآلاف من الوظائف الحكومية وعلّق عقود أشغال عامة جديدة وألغى إعانات الوقود والنقل.

ورغم تباطؤ التضخم إلا أنه لا زال يقارب 290% على أساس سنوي، وسط تدهور للإنتاج الصناعي.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك خافيير ميلي دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

ترامب: كنا سنخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سياسته الاقتصادية في مستهل مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب.
واستعرض مجهودات إدارته في علاج الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن ترامب ترك الولايات المتحدة في فوضى.
أخبار متعلقة بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكاترامب يختار نائبه في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالمملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحجبينما قال ترامب إن الولايات المتحدة في عهده كانت تمتلك أعظم اقتصاد في العالم، رغم معاناة العالم من جائحة كوروناالمسؤولية عن التضخموكانت المناظرة قد افتتحت بالحديث عن الاقتصاد الأمريكي، إذ واجهت مديرة المناظرة الرئيس جو بايدن بزيادة التضخم في البلاد، ورد بايدن بأن الاقتصاد مزدهر، لكنه اعترف أنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.
بينما رد ترامب بأن الاقتصاد ينهار، ويعيش في حالة من فوضى، مشيرًا إلى أن مكاسب الأجور الأقوى من المتوقع لشهر مايو أدت إلى ارتفاع متوسط ​​الأجر في الساعة إلى 4.1% خلال العام الماضي، لكن البطالة ارتفعت إلى 4% من 3.9%، وهي المرة الأولى منذ أكثر من عامين التي لا يقل فيها معدل البطالة عن 4%.الحرب في أفغانستانورد ترامب على اتهامات بايدن للإدارة السابقة بأنها لم تفعل شيئًا بشأن الجنود الأمريكيين الذين يُقتلون في أفغانستان.
قال ترامب إن الولايات المتحدة كانت ستخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة مما فعلت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • عاجل - بايدن: لدينا أكبر جيش في العالم.. وأريد فرصة 4 أعوام أخرى
  • ترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالث
  • ترامب: كنا سنخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة
  • في مستهل المناظرة.. بايدن: ترامب ترك البلاد في فوضى
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل
  • بايدن وترامب يعرضان رؤى مختلفة لمستقبل الولايات المتحدة في العالم