صرح مصدر مطلع بوزارة الكهرباء أن مجلس الوزراء هو الجهة المسؤولة عن تحديد تعريفة بيع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الأسعار الحالية بنهاية الشهر المقبل.

 وأوضح المصدر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يقوم بوضع عدة سيناريوهات ومقترحات لرفع الأسعار، ثم يرفعها لمجلس الوزراء لمناقشتها.

 

وأضاف أن سعر الدولار في التعريفة الحالية يبلغ نحو 30.9 جنيه، مما يؤثر بشكل كبير على تكلفة إنتاج كيلو وات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن تكلفة الوقود تشكل نحو 70% من إجمالي تكلفة إنتاج الكهرباء. 

ومع ارتفاع معدلات الاستهلاك، زادت كمية الغاز الطبيعي المستورد، الذي تقوم وزارة البترول باستيراده، بينما تدفع وزارة المالية قيمة الدعم بعد خصم الجزء الذي تورده وزارة الكهرباء، بسبب استمرار دعم أسعار الكهرباء.

تصريحات رئيس مجلس الوزراء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تعمل على وضع تصور لزيادة أسعار الكهرباء مع استمرار دعم غير القادرين. 

وفي سياق متصل، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة وشركات توزيع الكهرباء، حيث شدد على ضرورة زيادة نسب التحصيل من فواتير الكهرباء، وكذلك رفع نسب تركيب العدادات الكودية بدلًا من نظام الممارسة الذي يكبد الدولة خسائر كبيرة ويضمن المحاسبة الفعلية للاستهلاك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء مجلس الوزراء تعريفة الكهرباء ارتفاع اسعار الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالمشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي؛ وتنفيذا لتلك التوجيهات قام قطاع التسويق بالهيئة القومية للإنتاج الحربي بالتنسيق للمشاركة في العديد من المعارض المحلية والدولية المقرر إقامتها بجمهورية مصر العربية خلال شهر أكتوبر المقبل.

حيث أوضح أنه سيتم إقامة معرض للمنتجات المدنية لشركات الإنتاج الحربي وذلك في دور المركبات والمشاة بمحافظة القاهرة، وكذا إقامة معرض بقرية الحجاج بمحافظة السويس وذلك خلال الفترة من 1 إلى10 أكتوبر 2024، حيث تقوم عدد من شركات الإنتاج الحربي بعرض منتجاتها المدنية لقطاع الأسرة و منها (المراوح بأنواعها- الشفاط المنزلي – الفويل – الأواني المنزلية – أدوات المائدة والمطبخ من الإستانليس ستيل – الشاشات السمارت مختلفة المقاسات – اللمبات الليد مختلفة القدرات - البوتاجازات – السخانات -  الثلاجات - التكييفات).
وأضاف، أن شركات الإنتاج الحربي تستعد للمشاركة في معرض "إلكتروتيك" والذي يعد أكبر معرض للأجهزة كهربائية في الشرق الأوسط و المقام في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث تشارك العديد من شركات الإنتاج الحربي بمنتجاتها المدنية ومن تلك الشركات (حلوان للصناعات غير الحديدية – حلوان للصناعات الهندسية – بنها للصناعات الإلكترونية – حلوان للأجهزة المعدنية).

مقالات مشابهة

  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • استجابة للرئيس السيسي.. الحوار الوطني يحدد غدا الخطوط العريضة لجلسات الأمن القومي
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات