ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة، مدعومة بتوقعات لطلب قوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف. 

جاء قبل قرار بشأن سياسة الإنتاج من أوبك+ في اجتماعها المقرر في الثاني من يونيو.

ووفق لوكالة "رويترز"، بحلول الساعة 0329 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت تسليم يوليو 21 سنتا إلى 83.

31 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لشهر أغسطس الأكثر نشاطًا بمقدار 21 سنتًا إلى 83.09 دولارًا.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 78.90 دولارًا للبرميل، مرتفعة 1.18 دولارًا، أو 1.52%، عن إغلاق يوم الجمعة، بعد أن تم تداولها خلال عطلة أمريكية بمناسبة يوم الذكرى دون تسوية.

فيما ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1%  أمس في التعاملات التي وُصفت بالهادئة بسبب العطلات الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع صعب بسبب أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم الثابت.

وقال بعض المحللين إن توقعات الطلب القوي على الوقود مع بداية موسم العطلات الصيفية في الولايات المتحدة قدمت دعما للأسعار.

وعلى الرغم من الرأي العام القائل بأن أسعار الفائدة الأعلى لفترة أطول قد تؤدي إلى ضعف نمو الطلب على النفط، فإن "بيانات الحركة في الوقت الحقيقي تشير إلى أن نمو الطلب على النفط لا يزال صحيًا على نطاق واسع"، حسبما قال المحلل في بنك UBS جيوفاني ستونوفو في مذكرة للعملاء.

أما على جبهة السفر الجوي، أظهرت بيانات من شركة تحليلات الطيران OAG، ارتفاع أعداد المقاعد الأمريكية على الرحلات الداخلية لشهر مايو بنسبة 5٪ على أساس شهري وحوالي 6٪ على أساس سنوي إلى ما يزيد قليلاً عن 90 مليونًا، بشكل متجاوزة مستويات 2019.

وأضافت البيانات أن أعداد مقاعد الطيران الدولية لشهر مايو ارتفعت بنسبة 11% على أساس سنوي إلى حوالي 14.2 مليون، مع ارتفاع المستويات أيضًا بنسبة 8% عن نفس الفترة من عام 2019.

وفي الوقت نفسه، ستتجه الأنظار أيضًا إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لـ أوبك + في 2 يونيو، حيث يتوقع المتداولون والمحللون بقاء تخفيضات الإنتاج في مكانها ودعم الأسعار بشكل أكبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط أوبك الصيف رويترز

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، أن الصادرات سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت صادرات البلاد بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي.


وأشارت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية - في بيان اليوم /الاثنين/ - وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إلى انخفاض واردات البلاد بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار الشهر الماضي؛ ما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار، وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.


ونوهت الوزارة بارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا الجنوبية، بنسبة 50.9% خلال هذه الفترة لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نموا على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية، كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو،فيما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.


وأشارت إلى ارتفاع الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 14.7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 11 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لأي شهر من أشهر يونيو. وسجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة ارتفاعات شهرية جديدة منذ أغسطس من العام الماضي، كما ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 1.8% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 10.7 مليارات دولار، مسجلة نموا لمدة أربعة أشهر متتالية.


وخلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، ارتفعت الصادرات بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى مبلغ بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2018.
 

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا