صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فرنسا تتهم روسيا بتهديد الأمن الغذائي العالمي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قصف روسي على ميناء أوديسا الأوكراني تويتر الأربعاء 2 أغسطس 2023 21 03اتّهمت فرنسا، اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

فرنسا تتهم روسيا بتهديد الأمن الغذائي العالمي

قصف روسي على ميناء أوديسا الأوكراني (تويتر)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 21:03

اتّهمت فرنسا، اليوم الأربعاء، روسيا بتعريض الأمن الغذائي العالمي للخطر على نحو متعمد، من خلال تدمير بنى تحتية أساسية لتصدير الحبوب.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: "إنها تسعى لتحقيق مصلحتها الخاصة على حساب السكان الأكثر ضعفاً، عبر رفع أسعار المنتجات الزراعية، ومحاولة منع أحد منافسيها الرئيسيين من تصدير منتجاته، وهي أوكرانيا".

#Ukraine | La France condamne avec la plus grande fermeté la nouvelle vague de frappes russes sur l’Ukraine, qui a touché l’infrastructure portuaire d’Izmail, située sur le Danube dans la nuit du 1er au 2 août.➡️ https://t.co/Vtl8ZUt4ca pic.twitter.com/Nqc4ztStlv

— France Diplomatie???????????????? (@francediplo) August 2, 2023

وأعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، أن الضربات الروسية التي استهدفت منشآت تابعة لميناء أوكراني مطل على نهر الدانوب، صباح الأربعاء، أدت إلى إتلاف حوالي 40 ألف طن من الحبوب المعدة للتصدير.

وأكّد كوبراكوف على تلغرام "ضرب الروس مستودعات وصوامع حبوب ما أدى إلى إتلاف حوالي 40 ألف طن من الحبوب، كانت معدة للتصدير إلى دول إفريقية والصين وإسرائيل"، متّهماً روسيا باستخدام مسيّرات إيرانية الصنع لتنفيذ الهجوم.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجندر، إلى أن فرنسا ستواصل تقديم مساعداتها الغذائية إلى البلدان الأكثر تضرراً من انعدام الأمن الغذائي الناجم عن العدوان الروسي.

كما نددت بالضربات التي استهدفت مجدداً بنى تحتية مدنية قائلة إنها: "انتهاك للقانون الإنساني الدولي"، مضيفة أن "هذه الأعمال غير المقبولة تشكل جرائم حرب ولا يمكن أن تمر من دون عقاب"، مرددة تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.

مسيرات روسية تستهدف ميناء في أوديسا جنوب أوكرانيا

https://t.co/gOBzF3yXdI

— 24.ae (@20fourMedia) August 2, 2023

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا تتهم روسيا بتهديد الأمن الغذائي العالمي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا

ناقش الفريق الفني الوطني لإعداد الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، المسودة النهائية للاستراتيجية، ودور اقطاعات المختلفة في صياغتها.

وجرت مناقشة الاستراتيجية خلال اجتماع عقد بمقر المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي أمس السبت.

وضم الاجتماع إلى جانب الفريق الفني، كلا من مدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي “إبراهيم بن دخيل”، ومندوبين عن قطاعات الزراعة، والصحة الحيوانية، ومجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي.

وطالب “بن دخيل”، بأن يقوم كل قطاع بإعداد ورقة تبين دوره في كل ركيزة من ركائز استراتيجية الأمن الغذائي، وترجمة أوجه التدخل إلى نقاط بناء، تحت إطار التكامل المؤسسي، وخاصة دور كل قطاع وسياسته في تعزيز الأمن الغذائي المحلي، الذي يعكس في مجمله إعداداً فعّالا  لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا.

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 10:06

مقالات مشابهة

  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • انعدام الأمن الغذائي أبرزها.. ما تأثيرات حرب الحوثي الاقتصادية باليمن؟
  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)