فرقت شرطة باريس مظاهرة حاشدة شارك فيها نحو 10 آلاف شخص نددوا بالمجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في مخيم للنازحين بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة مؤخرا.

وتظاهر هؤلاء يوم أمس الاثنين بعد مقتل، بحسب وزارة الصحة في غزة، ما لا يقل عن 45 مواطنا فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال ليلة الأحد -الاثنين في غارة إسرائيلية عنيفة.

Hier soir, à #paris, une grande #manifestation a réuni des milliers de personnes en soutien à la #PALESTINE après la frappe israélienne sur #Rafah.
Vidéo de @lucAuffretpic.twitter.com/ydM7QHYgEI

— Poing de Vues Media (@PoingdeVues) May 28, 2024

وتجمع حشد من المتظاهرين في فترة ما بعد الظهر على بعد بضع مئات من الأمتار من السفارة الإسرائيلية باريس، وهم يهتفون "كلنا أطفال غزة"، "عاش نضال الشعب الفلسطيني"، "غزة حرّة"، أو حتى "غزة.. باريس معكم".

Protesters gathered in front of the Sacré-Cœur at #Paris to perform a minute of silence in response to Israeli bombing at #Rafah . #Palestine#Israel#manifestation#Guerrepic.twitter.com/OcMVFYr2hX

— European Union club (@TheEuropeanUC) May 28, 2024

وخلال المظاهرات التي امتدت حتى المساء، لوحظت التوترات بين الشرطة والمتظاهرين وإطلاق القنابل المسيلة للدموع.

كما لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، وارتدى المشاركون الكوفية الفلسطينية ولافتات كتب عليها: "نحن لا نقتل طفلا، سواء كان يهوديا أو فلسطينيا: أوقفوا القصف، حرروا فلسطين"، و"رفح.. غزة.. نحن معك".

وقال آخرون في لافتاتهم: "أنا هنا لحماية شعبي، وللتنديد بما حدث في رفح. إنه عام 2024، هناك إبادة جماعية وحكامنا لا يفعلون شيئا".

????????????????????ERRATUM | Une femme qui provoquait ouvertement les CRS a été légèrement repoussée et est tombée par terre comme un gros sac à merde lors de la manifestation Pro-Hamas à Paris. https://t.co/2wIXIHn9BE

— ???????? IMPERATOR ???? (@imperator_x2) May 27, 2024

وقال أحد المتظاهرين لصحيفة "لوفيغارو": "الخيار الوحيد في الوقت الحالي هو التظاهر".

وعبّر أحد المتظاهرين لوسائل إعلام فرنسية عن شعوره بالأسف الكبير لما أصاب النازحين في رفح وأكد أنه وعائلته لم يستطيعوا قضاء اليوم بخير وامتنعوا عن تناول الطعام بعد المشاهد القاسية التي وصلت إليهم من موقع المجزرة الإسرائيلية.

المصدر: "لوفيغارو" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا احتجاجات اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية باريس تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رفح شرطة قطاع غزة مظاهرات معبر رفح منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي نساء هجمات إسرائيلية وسائل الاعلام وفيات يوتيوب Youtube

إقرأ أيضاً:

الشرطة الدنمركية تعتقل 3 أشخاص بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية

كوبنهاجن - رويترز

قالت الشرطة الدنمركية اليوم الأربعاء إنها تحقق في انفجارين وقعا بمنطقة مجاورة مباشرةللسفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاجن، مضيفة أنها ألقت القبض على ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم.

وذكرت الشرطة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنها ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاجن الرئيسية للسكك الحديدية بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر بالعاصمة الدنمركية.

ولم يتبين بعد كيف ربطت الشرطة بين هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

وقالت السفارة الإسرائيلية في بيان إن الانفجارين اللذين وقعا في حوالي الساعة 3:20 صباحا بالتوقيت المحلي (0120 بتوقيت جرينتش) لم يتسببا في إصابات أو أضرار بمبنى السفارة.

وقال جاكوب هانسن نائب مفوض شرطة كوبنهاجن "من الواضح أن السفارة الإسرائيلية في المنطقة المجاورة مباشرة، وهذا بالطبع جانب نأخذه في الاعتبار".

وفرضت السلطات طوقا أمنيا حول منطقة كبيرة، وأظهرت صور نشرتها صحيفة إكسترا بلاديت عسكريين دنمركيين مسلحين يحرسون السفارة فيما شوهد محققون يرتدون زيا واقيا في أثناء تمشيطهم لموقع الانفجارين بحثا عن أدلة.

ومن المقرر أن تعقد الشرطة مؤتمرا صحفيا في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

ووقع الانفجاران على خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع شن إيران لهجوم صاروخي كبير على إسرائيل.

وتوعدت إسرائيل، التي تقاتل جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، بالرد، وهو ما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وقال متحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمرك لرويترز إن مدرسة كارولينسكولين اليهودية الواقعة قرب السفارة في كوبنهاجن ستظل مغلقة اليوم الأربعاء بسبب قربها من موقع الانفجار.

ووقعت عدة حوادث أمنية في الآونة الأخيرة قرب السفارة الإسرائيلية في السويد المجاورة حيث قالت شرطة البلاد أمس الثلاثاء إنها تحقق في إطلاق نار مشتبه به في المنطقة.

وفي يناير كانون الثاني، فككت فرقة مفرقعات في شرطة ستوكهولم ما وصفه محققون بأنه "جسم خطير" خارج مبنى السفارة الإسرائيلية.

ولم تتسبب الحوادث في السويد في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وقالت السلطات السويدية إن الشرطة أحبطت عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية باستخدام شبكات إجرامية محلية. وتقول إيران إن الادعاءات السويدية "واهية".

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • تقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • الشرطة الدنمركية تعتقل 3 أشخاص بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية في السويد
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها