أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية "روسكوزموس" أن مركبة الشحن الفضائية Progress MS-25 ستغادر الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية في الساعة 11:39 بتوقيت موسكو لإفساح المجال لمركبة شحن فضائية جديدة.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، فمن المتوقع أن تدخل مركبة الشحن الفضائية في رحلة مستقلة بعد انفصالها؛ وفي الساعة 14:48، سيتم تشغيل محركات الكبح قبل مغادرة المدار ودخول الغلاف الجوي، وستحترق معظم المركبة الفضائية في الغلاف الجوي، بينما ستسقط العناصر المقاومة للحريق في منطقة غير ملاحية بالمحيط الهادئ في حوالي الساعة 15:29 بتوقيت موسكو.

ومن المقرر أن يتم استبدال Progress MS-25 بـ Progress MS-27، المقرر إطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في 30 مايو، ومن المتوقع أن يرسو على محطة الفضاء الدولية في 1 يونيو.

يذكر أن روسكوزموس قالت يوم الأحد الماضي، إنه تم تجميع الصاروخ الحامل Soyuz-2.1a الذي من المقرر أن ينطلق مع سفينة الشحن الفضائية Progress MS-27 في 30 مايو، كما نقلت صاروخ سويوز مع Progress MS-27  إلى الميناء الفضائي أمس، حيث كتبت على قناتها بتطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام":"تم تجميع الصاروخ الحامل لإطلاق سفينة شحن فضائية! سيتم نقل صاروخ سويوز مع Progress MS-27 إلى الميناء الفضائي في 27 مايو".

ووفقا لوكالة روسكوزموس الفضائية الروسية، من المقرر إطلاق مركبة الشحن الحاملة من ميناء بايكونور الفضائي عند الساعة 12:43 بتوقيت موسكو (9:43 صباحا بتوقيت جرينتش) يوم 30 مايو.

ستنقل مركبة الشحن الفضائية Progress MS-287 2500 كيلوجرام من البضائع إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركبة الشحن روسكوزموس مركبة الشحن الفضائية محطة الفضاء الدولية الفضاء المركبة الفضائية موسكو

إقرأ أيضاً:

سوناك يعتزم الاستقالة رسمياً ويدلي ببيان

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته ريشي سوناك في بيان اليوم الجمعة إن سوناك سيدلي ببيان في مقر الحكومة في داوننج ستريت في حوالي الساعة 0930 بتوقيت جرينتش قبل الاجتماع مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميا بعدما حقق حزب العمال المعارض فوزا ساحقا في الانتخابات.
وجاء في البيان أن رئيس الوزراء المنتخب حديثا كير ستارمر سيلتقي الملك تشارلز في قصر بكنجهام قبل أن يلقي كلمة في داوننج ستريت في حوالي الساعة 1120 بتوقيت جرينتش.

أخبار ذات صلة حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا ستارمر بعد فوزه: نبدأ مهمة التجدد الوطني في بريطانيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت بدون تقطيع HD في ربع نهائي يورو 2024
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • سوناك يعتزم الاستقالة رسمياً ويدلي ببيان
  • مواعيد مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • تشكيل فاركو ضد الزمالك في الدوري الممتاز اليوم
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة