أشار السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف إلى مواصلة واشنطن وبكل وقاحة محاولاتها التقليل من دور الاتحاد السوفيتي الحاسم في النصر على النازية وحلفائها بالحرب العالمية الثانية.

إقرأ المزيد بايدن يزعم أن الجيش الأمريكي "أنقذ العالم من الفاشية" خلال الحرب العالمية الثانية

وقال أنطونوف: "تواصل السلطات الأمريكية محاولاتها التقليل من الدور الحاسم الذي لعبه الاتحاد السوفيتي في هزيمة النازيين، أو حتى الطعن والتشكيك في هذا النصر.

لم يتحمل أي بلد في العالم أكثر مما تحملناه في الحرب ضد ألمانيا النازية وحلفائها. قاتلت كل أوروبا تقريبا ضد الجيش الأحمر على جبهات الحرب الوطنية العظمى".

وأشار إلى أن تصريحات الساسة الأمريكيين "مشوهة بما يتناسب مع احتياجات اليوم"، متوعدا بأن روسيا ستواصل محاربة هذه الظاهرة ولن تسمح بتشويه التاريخ... "دعونا لا ننسى أن شعبنا ضحى بـ27 مليون شخص" لتحقيق النصر.

وفي وقت سابق زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن أن "الجنود الأمريكيين أنقذوا العالم وحرروا أوروبا في الحرب العالمية الثانية"، دون ذكر دور الاتحاد السوفيتي في هزيمة النازية.

كما قال أنه في فترات مختلفة من التاريخ الأمريكي "دافع الجنود الأمريكيون عن الاستقلال وحافظوا على الاتحاد وهزموا النازية وأنشأوا تحالفات قوية".

من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحرف التاريخ من خلال تجاهله دور الاتحاد السوفيتي والحلفاء الآخرين في الانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد السوفييتي الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى النازية الحرب العالمیة الثانیة الاتحاد السوفیتی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن بلاده لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على بيروت.

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت الاحتلال يقصف منزل قائد منظومة الطائرات المسيرة بـ 3 صواريخ في بيروت

وأضاف أوستن - في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" - " لم نتلق أي تحذير مسبق.. تحدثت عبر الهاتف في وقت سابق مع نظيري في إسرائيل يوآف جالانت.. وكانت مكالمتي مع جالانت بينما كانت العملية الإسرائيلية جارية بالفعل" ـ على حد قوله ـ. 

وتابع : "كما تعلمون، ما زالوا يقومون بتقييم الأوضاع، لذلك لا أملك أي معلومات إضافية أو تفاصيل في الوقت الحالي.. لقد سمعتوني أقول عدة مرات إن الحرب الشاملة يجب تجنبها" .

وأشار أوستن إلى أن "الدبلوماسية تظل هي أفضل طريقة للمضي قدمًا، وهي الأسرع لتمكين المواطنين الإسرائيليين واللبنانيين النازحين من العودة إلى منازلهم على كلا الجانبين من الحدود" .

واختتم تصريحاته بالقول: "سأتحدث مع جالانت مرة آخرى قريبًا، وأتطلع للحصول على تحديثات منه عندما نجري تلك المحادثة" .

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • ثورة الـ21 من سبتمبر.. من مكاسب النصر إلى الريادة العالمية
  • الغاز المسال الروسي يواجه عقوبات جديدة.. الأولى من نوعها
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • Google Earth يعرض صورًا تاريخية تعود إلى الحرب العالمية الثانية
  • وزير دفاع العليمي يبحث مع السفير الأمريكي مواجهة هجمات صنعاء المساندة لغزة
  • الدور الأمريكي الخفي في السودان- قراءة تحليلية
  • الدوما الروسي يكشف السبب وراء تفجيرات نورد ستريم