صحة وطب، 6 أطعمة ومشروبات تساعد على تبريد جسمك فى الطقس الحار،قد يستمر ارتفاع درجات الحرارة لفترة، ويجب علينا اتخاذ جميع الاحتياطات التي تمكننا من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 6 أطعمة ومشروبات تساعد على تبريد جسمك فى الطقس الحار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

6 أطعمة ومشروبات تساعد على تبريد جسمك فى الطقس الحار

قد يستمر ارتفاع درجات الحرارة لفترة، ويجب علينا اتخاذ جميع الاحتياطات التي تمكننا من التعامل مع الحرارة الشديدة، يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب أيضًا دورًا أساسيًا في توفير بعض البرودة لجسمك، ويجب الابتعاد عن الطعام الحار، فجسمك يحتاج إلى أطعمة ومشروبات تقلل من الشعور بالحر، وإليك 6 أطعمة يجب إضافتها لنظامك الغذائي خلال الطقس الحار، وفقا لما نشره موقع " food.ndtv".

أطعمة ومشروبات مبردة  في الطقس الحار: ماء جوز الهند :  مشروب تجديد الشباب مليء بالمعادن، يساعد  في الحفاظ على رطوبتك ونشاطك، كما أنه يحتوي على ثروة من مضادات الأكسدة. النعناع: هو عنصر أساسي في الصيف عشب منعش لديه قوة تعزيز المناعة. فهو فعال في تعزيز الهضم ويمكن أن يساعد في إعطائك نفسًا منعشًا. الريحان: يعرف بجودة عطرية مميزة ، ولهذا السبب يضاف إلى الحلويات والمشروبات، كما يأتي مع مجموعة من الخصائص المفيدة للصحة، وهو غني بمضادات الأكسدة ، ويساعد في السيطرة على مرض السكري وهو أيضًا جيداً لبشرتك. الخيار : هو أحد أكثر الأطعمة الصيفية المفضلة لدينا، يمكنك استخدامه في السلطات والعصائر ومشروبات التخلص من السموم،  ملئ بمضادات الأكسدة والمعادن ، حوالي 95 % من الخيار هو مجرد ماء، تحتوي مائة جرام من الخيار على 16 سعرًا حراريًا فقط ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا. اللبن الرائب:

اللبن الرائب غنى بخصائص يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم، هو أيضًا مخزن للبكتيريا الجيدة التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة أمعائك.

البطيخ : غنى بالماء والمواد المغذية إذا كنت تشتهي شيئًا حلوًا وتفضل عدم تناول السكر- يمكنك تناول بعض البطيخ المثلج.

45.195.74.211



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 أطعمة ومشروبات تساعد على تبريد جسمك فى الطقس الحار وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم

يتبع مرضى السكر نظامًا غذائيًا معينًا، لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا ينصح دائمًا بالبحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ومنها البقوليات بأنواعها المختلفة، إذ تعتبر مصدرًا للبروتين النباتي، وتساهم في استقرار مستويات السكر، وتبطئ من عملية الهضم، لتساهم في الشعور بالشبع لفترات أطول.

تلعب البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا، دوراً مهماً في الحد من ارتفاع السكر بالدم، لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد على إبطاء امتصاص السكر، بالإضافة إلى إطلاق الجلوكوز ببطء وثبات، مما يمنع حدوث ارتفاعات مفاجئة في مستويات السكر، بحسب ما أوضحه الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

البقوليات لا تسبب ارتفاعا سريعًا في مستويات السكر بالدم

البقوليات تعتبر من الأطعمة ذات المؤشر السكري الجلايسيمي المنخفض، مما يعني أنها لا تسبب ارتفاعا سريعًا في مستويات السكر بالدم بعد تناولها، ويمكن اعتبارها مصدرًا للبروتين النباتي، الذي يساهم في استقرار مستويات السكر، ويبطئ الهضم مما يساهم في الشعور بالشبع لفترات أطول، ويقلل الحاجة إلى تناول وجبات خفيفة تحتوي على سكر.

البقوليات تحتوي على نسبة قليلة من الدهون غير الصحية، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتساعد في الوقاية من مضاعفات مرض السكري، وتؤدي إلى استجابة أكثر استقرارًا للسكر في الدم.

البقوليات تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين

الألياف الغذائية الموجودة في البقوليات، تساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين، مما يعني أن الخلايا تستجيب بشكل أفضل للأنسولين، وتستطيع استخدام الجلوكوز بشكل أكثر فعالية، لتقلل من مستويات السكر المرتفعة بعد الوجبات. 

تحسن البقوليات من صحة الأمعاء

تحسن البقوليات من صحة الأمعاء، عن طريق تعزيز نمو البكتيريا النافعة، التي تلعب دورًا في تحسين استجابة الجسم للأنسولين، وتقليل الالتهابات التي قد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين وارتفاع السكر.

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • أطعمة ومشروبات تساعد في علاج الكبد وتخلصه من السموم
  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • أطعمة ومشروبات تحارب اكتئاب الخريف.. تعزز هرمون السعادة وتهدئ الأعصاب
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • 3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن