المناطق_واس

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ في بيان مشترك مع وزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ بات كونروي أن الحكومة الأسترالية ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الأزمة المستمرة في سوريا، وذلك في مؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار قد تهمك الرئاسة السورية: تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم 21 مايو 2024 - 2:36 مساءً إصابة 8 جنود في ضربة إسرائيلية على مشارف دمشق 3 مايو 2024 - 1:14 صباحًا

 

وقالت وونغ : “سيساعد هذا المبلغ الإضافي البالغ 10 ملايين دولار أسترالي في تلبية الاحتياجات الماسة للمتضررين من الأزمة في سوريا، بما في ذلك الرعاية الصحية والغذاء والمياه النظيفة والخدمات للأطفال” .

 

 

بدوره أوضح كونروي : ” تقدم أستراليا مساعدات إنسانية مهمة للمدنيين المتضررين من النزاع المستمر في سوريا، مضيفا أن شراكاتنا القوية مع المنظمات العالمية مثل وكالات الأمم المتحدة ضرورية لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الصراعات المستمرة”.

 

 

وتشمل استجابة أستراليا دعم وكالات الأمم المتحدة والشركاء الموثوقين لتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والمساعدة الغذائية وخدمات تغذية الأطفال والصحة الإنجابية وخدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث ستركز هذه المساعدة الإضافية على تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للنازحين واللاجئين السوريين في دول الجوار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أستراليا سوريا فی سوریا

إقرأ أيضاً:

كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان

قالت وزارة الخارجية الكندية اليوم السبت إن كندا تشعر بقلق عميق إزاء الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، مضيفة أنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي (7.4 مليون دولار) للمساعدات الإنسانية للمدنيين في لبنان.

وأضافت الوزارة في بيان جددت فيه الدعوة إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود بين لبنان والاحتلال “تحث كندا جميع الأطراف المشاركة في الصراع على حماية المدنيين، بمن في ذلك العاملين في المجال الإنساني، من الأذى”.

المصدر رويترز الوسومكندا لبنان

مقالات مشابهة

  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان