أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني في مجمع صالات الحج والعمرة، والصالة رقم (1) بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.

ويستهدف المعرض إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى ضيوف الرحمن، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لديهم، وذلك ضمن أعمال برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445ه، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

أخبار متعلقة بمشاركة 600 مختص.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ"الوطنية للأمن السيبراني".. تنفيذ خطة لتعزيز الأمن السيبراني لموسم الحجرفع مستوى الوعي الأمني السيبراني للعاملين في موسم الحجمنشورات توعوية

وأوضحت الهيئة أن المعرض الذي يأتي بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات، وشركة مطارات جدة، يشتمل على مجموعة من المواد والمنشورات التوعوية المعدة خصيصًا لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى حجاج بيت الله الحرام بلغات متعددة.

بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات @AljawazatKSA و@JedcoKSA..#الهيئة_الوطنية_للأمن_السيبراني تطلق «المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن»، في مجمع صالات الحج والعمرة، والصالة رقم (1) بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.
https://t.co/pWJtEdETwr pic.twitter.com/J9Yrbm3fZY— الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (@NCA_KSA) May 27, 2024


ويتطرق في موضوعاته إلى التعريف بأهمية الأمن السيبراني ودوره في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، والتعرف على أساليب التصيد الإلكتروني والهندسة الاجتماعية، وأهمية التحديثات الأمنية، وأمن التطبيقات، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن.

حماية للمصالح الحيوية للدولة

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني.
إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية.
كما تختص برفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني، ووضع السياسات وآليات الحوكمة والأطر والضوابط والإرشادات المتعلقة بالأمن السيبراني، وتعميمها على الجهات ذات العلاقة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة الوطنية للأمن السيبراني حج 1445 موسم الحج 1445 الهیئة الوطنیة للأمن السیبرانی بالأمن السیبرانی الأمن السیبرانی مستوى الوعی

إقرأ أيضاً:

«هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

طرحت الهيئة العامة للأمن الغذائي المناقصة الثالثة لاستيراد القمح للعام الجاري؛ وذلك لكمية 595 ألف طن للتوريد خلال الفترة ( سبتمبر – ديسمبر 2024م).

وقال محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي أحمد بن عبدالعزيز الفارس، إن الكمية المطروحة تأتي في سياق خطة الهيئة للحفاظ على المخزونات الإستراتيجية من القمح، وتلبية احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف الفارس، أن الكمية موزعة على عدد (10) بواخر، بواقع (3) بواخر لميناء جدة الإسلامي، و(3) بواخر لميناء ينبع التجاري، و(3) بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام و(1) باخرة لميناء جازان.

#الهيئة_العامة_للأمن_الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد 595 ألف طن قمح ????https://t.co/lMNSL4YsoG pic.twitter.com/bZzwsonbIT

— هيئة الأمن الغذائي (GFSA) (@GFSA_KSA) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • طرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • «هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام
  • ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية .. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول وثيقة «الإطار الوطني لإدارة مخاطر الأمن السيبراني»
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية.. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • الفريق البسامي: أجهزة الأمن لن تترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنا أو العبث بالأمن
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية