أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة عددًا الرخص والتصاريح المعتمدة عبر منصة "بلدي" خلال شهر أبريل الماضي.
وأوضحت الأمانة أن الرخص المنجزة تمثلت في أصدار أكثر من 179 رخصة بناء جديدة، و2944 شهادة صحية، و1000 رخصة مهنية، و315 قرارًا مساحيًا، و3 رخص لترميم المباني، و63 تصريح لمزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة.

200 خدمة بلدية رقميةودعت الأمانة للاستفادة من أكثر من 200 خدمة بلدية رقمية متنوعة تقدمها منصة "بلدي" في سبيل تحقيق مفهوم البلدية الذكية لرفع جودة الحياة في مدن المملكة.
أخبار متعلقة طقس اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكةتبدأ 1 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من مكة المكرمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمانة المدينة المنورة منصة بلدي

إقرأ أيضاً:

المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة

يحرص العديد من الحجاج والزائرين خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة على مشاهدة الجوامع والمعالم والآثار التاريخية، التي ارتبطت بالسيرة النبوية العطرة حيث تشكّل زيارة الأماكن الدينية والمعالم التاريخية محطات بارزة في رحلة الزائرين والحجاج القادمين للمدينة المنورة سواءً في موسم ما قبل الحج أو بعد أدائهم الفريضة.
وتتحول الساحات المحيطة بجامع قباء والمساجد السبعة وساحة شهداء أحد ومسجد الفتح وغيرها من المعالم الدينية والتاريخية إلى ساحات لالتقاء المئات من ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات للوقوف على آثار عظيمة يعود تاريخها إلى عهد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام, ومشاهدة معالم بارزة لا تزال قائمة تحظى بكل العناية والرعاية من الحكومة الرشيدة.

شهد أعمال تطوير وتحسين ضمن برنامج تطويري يشمل عدة مساجد ومواقع ومعالم أثرية وتاريخية في المنطقة.. "#بئر_غرس" التاريخي يستقبل زائري #المدينة_المنورة
أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة "دعم أبحاث قضايا المرأة"وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدراتللمزيد | https://t.co/E7OWVVFgAa#اليوم pic.twitter.com/8ZnRh1Lw06— صحيفة اليوم (@alyaum) June 27, 2024المساجد التاريخيةويبدأ توافد ضيوف الرحمن إلى تلك المواقع بشكل منظم بدءاً من الصباح الباكر عبر حافلات مهيأة لنقل الحجاج.
ويحضر في الجوامع والمعالم والمزارات منسوبو الجهات التي تقدم خدماتها الأمنية والصحية والخدمة الميدانية لضيوف الرحمن, بدءاً بتنظيم حركة دخول وخروج الحافلات, والمساعدة في إرشاد الحجاج, والتعريف بتلك الأماكن بمختلف اللغات, إلى جانب الحرص على نظافة الساحات المحيطة بالأماكن التاريخية وتنظيم البسطات ومنع الافتراش أو الجلوس في الممرات وعرقلة حركة المشاة في تلك المواقع.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على المهد ووادي الفرع
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية