أعلن محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، غلق كوبري الهويس بقرية إبشان بمركز بيلا بداية من مساء اليوم الثلاثاء، لبدء أعمال الصيانة التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات الأمن والسلامة خلال أعمال الصيانة.

قال محافظ كفر الشيخ، إنه نظراً لأهمية ‏ ‏كوبري الهويس بمركز بيلا، حيث يعد الشريان الرئيسي لربط مدينة بيلا بمحافظتي كفر الشيخ والغربية، فقد لزم إجراء صيانة عاجلة عقب تشكيل لجنة من المتخصصين والفنيين لإجراء المعاينة اللازمة للكوبري والوقوف علي حالته الإنشائية، حفاظاً علي سلامة المواطنين والسيارات من الخطر، خاصة مع الكثافات المرورية اليومية

وأضاف أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى لعمل الصيانة العاجلة المطلوبة لكوبري الهويس، تجنباً للمخاطر وحفاظاً علي أرواح المواطنين، والبدء في أعمال الصيانة .

ووجه محافظ كفر الشيخ، بتشكيل ورديات عمل تضمن استمرار العمل علي مدار ٢٤ ساعة لسرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة رقمية بنظام العد التنازلي توضح مدة المشروع وتاريخ الانتهاء منه.

وأشار محافظ كفرالشيخ إلي أنه تم التنسيق بين هيئة الطرق ومديرية الطرق والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا بتمهيد وجاهزية الطريق البديل وهو طريق «بيلا - حاذق - أبوبدوي» بدلا من طريق «بيلا - إبشان  - الكراكات» للمتجهين إلي محافظة كفر الشيخ، علي أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمه لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الهيئة العامة للطرق والكباري أعمال الصیانة محافظ کفر کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية عزبة نيل التابعة لمركز بيلا، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي قرية عزبة نيل بمركز بيلا، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف على 934 مواطنًا

أوضح «شقوير» أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 934 مواطنًا، وخضع 75 آخرين للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ223 حالات، بالإضافة إلى إجراء أشعة عادية وسونار لـ49 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية، وانتفع بها 470 مواطنًا.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

أشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ3 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ6 مرضى لاستكمال تلقي العلاج اللازم، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مقدمًا الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز بيلا، وإدارة مستشفى بيلا المركزي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه