شددت هيئة السكة الحديد، على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر لعدم تعرضه لدفع الأجرة والغرامة المقررة، وذلك بعد إتاحة الهيئة صرف التذاكر من أكثر من وسيلة إلكترونية، ولم يقتصر صرف التذكرة من شباك التذاكر فقط.

وأكدت الهيئة، أنه في حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة، مناشدة جمهور الركاب الاحتفاظ  بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أنها أتاحت الحصول على تذاكر السفر على جميع قطارات تحيا مصر المنتشرة بالوجهين البحرى والقبلى من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع، لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية - الثالثة المكيفة ) بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحرى ارقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية، حيث تقدر عدد نقاط البيع بمنظومة الدفع الفوري التي تعاقدت معها السكة الحديد، 820 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية .

ويأتى ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً على المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أى منفذ فورى والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة السكة الحديد السكة الحديد أعمال السكة الحديد حجز التذاكر السکة الحدید

إقرأ أيضاً:

إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لقرية أبوطفيلة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، اليوم الخميس، بتنفيذ إزالة فورية لمبنى من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء (بدون ترخيص) على مساحة ١٠٠ متر.
وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.
وعلى جانب آخر، قامت الوحدة المحلية لحي ثانِ مدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ حالتي إزالة لتعديات بالبناء المخالف.

الحالة الأولى عبارة عن إزالة شدة خشبية مُعَدة لتنفيذ صبة خرسانية (بدون ترخيص) لأعمدة دور سادس علوي بشارع السكة الحديد.

أما الحالة الثانية فكانت عبارة عن إزالة لشدة خشبية مُعَدة لتنفيذ صبة خرسانية (بدون ترخيص) لأعمدة دور تاسع علوي بشارع السكة الحديد.

تم تنفيذ جميع الإزالات السابق ذكرها بالكامل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • إلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيع
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط بسبب ارتفاع الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات نظرا لارتفاع درجات الحرارة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد الخميس 27 يونيو