قصة حب سعيدة انتهت  في دار لرعاية المسنين داخل الولايات المتحدة بعد  زواج رجل يبلغ من العمر 100 عام وامرأة عمرها 102 عام.

رجل عمره 100 عام يتزوج امرأة تكبره بعامين بالولايات المتحدة

وبحسب شبكة «روسيا اليوم»، التقى ليتمان وفيترمان من الولايات المتحدة في دار لرعاية المسنين قبل حوالي 10 سنوات ووقعا في الحب.

، وقد كانا متزوجين في الماضي، ولم يعتقدا حتى أنهما سيتزوجان مرة أخرى.

وتزوج العروسان في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، ويمكنهما الآن الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارهما أكبر زوجين في السن. 

لكن في الوقت الراهن يعود الرقم القياسي الحالي في هذا المجال إلى دورين وجورج كيربي من بريطانيا اللذين بلغ عمرهما المشترك 194 و279 يوما.

وفي سياق آخر، تسبب ظهور عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية "بيلا حديد" جدلًا واسعًا عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما طلت على السجادة الحمراء بمهرجان كان في دورته الـ 77 بفستان مستوحى بالكامل من الكوفية التي ترمز للمقاومة ،الأمر الذي فُهم على أنها توجه رسالة تضامنية مع وطنها الأصلي فلسطين .

وظن الكثيرون أن هذا الفستان صمم خصيصًا لبيلا وهو ما تم نفيه مؤخرًا حيث يعود تصميمه إلى نحو 23 عامًا؛ إذ  تم أخذه من أرشيف العلامة التجارية مايكل آند هوشي، التي أسسها المصممان مايكل سيرز وهوشيدار مورتيزاي.

سعر فستان بيلا حديد المستوحى من الكوفية

وكان الظهور الأول للفستان في فبراير 2001، وقد بيع بمبلغ 900 دولار في سبتمبر من العام نفسه، وشارك المصمم هوشي في 9 مايو الحالي، مجموعةً من الصور الأرشيفية للفستان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام معلقًا عليها قائلًا:" في فبراير 2001، ما قبل الإنترنت وما قبل وسائل التواصل الاجتماعي ولكن التسميات لا تتغير أبدا، فلسطين إلى الأبد".

وأشار هوشي حينها إلى أن أجزاء الكوفية المستخدمة هي بالأصل أردنية وسعودية، مضيفًا أنه تم تجميعه بموارد قليلة، آملاً أن يتمكن الجميع من تعلم الوقوف موحدين ضد الإبادة الجماعية.

ويعد الشال هو أقدم رمز من رموز النضال الفلسطيني، وذلك منذ عام 1936 خلال الاستعمار البريطاني، حيث ارتداه شاب فلسطينى وغطى به وجهه وحينها لم يستطع الاحتلال البريطاني أن يتعرف عليه ومن هنا جاءت فكرة ارتباط الشال بالمقاومة.

وحسب التراث الفلسطيني يحتوى الشال على عدة رموز وهى شبكة الصيد والتي ترمز إلى مهنة الصيد التي يعمل بها الكثيرون، والخطوط التي على حافة الشال ترمز إلى ورق الزيتون.

فعاليات مهرجان كان

وشهد مهرجان كان السينمائي العديد من الفعاليات السينمائية والعروض العالمية الأولى أبرزها فيلم "Megalopolis" للمخرج المخضرم فرانسيس فورد كوبولا والذي يمثل عودته للمهرجان الأشهر في العالم بعد غياب سنوات، إلى جانب العرض العالمي الأول لأحدث أفلام النجم نيكولاس كيدج بعنوان "The Surfer"، كما تم عرض الفيلم المصري "رفعت عيني إلى السماء" وسط احتفاء الجمهور بالفيلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة روسيا اليوم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

تقول توقعات الأبراج وحظك اليوم، إن موقف برج العذراء هو الذي يقرر مستقبله، وذلك قضاء لحظات سعيدة مع الحبيب، والتعامل مع التحديات المهنية بثقة، والتخلص من الغرور الشخصي من أجل حياة حب سعيدة اليوم، وحل القضايا الرسمية بموقف مهني.

ومن مشاهير برج العذراء المغني الأمريكي مايكل جاكسون، والفنان كاظم الساهر والرئيس الفلسطينيّ الراحل ياسر عرفات، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 3-7-2024، على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

ستكون حياتك المهنية خلاقة ومثمرة اليوم يا برج العذراء، وقد تجد فرصًا لإظهار همتك، ويمكن لمن يخططون لتبديل وظائفهم تأن تأتيهم مكالمة للمقابلة هذا المساء، وكن مستعدًا لتحمل مسؤوليات جديدة في العمل.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

المفاجآت تنتظرك يا برج العذراء فكن منفتحًا في التواصل وتجنب التعمق في الماضي لتكون سعيد، وبالنسبة للإناث فإنهن سوف يتخذن القرار النهائي للزواج اليوم بموافقة والديهن. 

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • صحفي يطالب باستبعاد ديميرال من منتخبه بعد احتفاليته التي ترمز لتنظيم الذئاب
  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أوروجواي تطيح بالولايات المتحدة من كوبا أمريكا في مواجهة استثنائية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن ذات صلة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة