قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إن وزارة الداخلية تواصل تنفيذ التدبير اللامادي للمساطر والإجراءات المعمول بها على مستوى الجماعات الترابية، باعتماد الرقمنة والتقنيات الحديثة كآلية لتسهيل حصول المواطن والمقاولات على الخدمات في أسرع وقت ممكن، وتحديد مختلف التدخلات وتحسين التواصل على المستويين المركزي والمحلي ».

وتحدث لفتيت في جوابه عن سؤال شفوي بمجلس النواب، الاثنين، عن « الرقمنة الكاملة والشاملة لجميع مساطر طلب الدراسات ومنح الرخص، وذلك بتعميم منصة رخص على كافة الجماعات الترابية، لتمثل بذلك دور الشباك الرقمي الموحد لرخص التعمير وكذا الرخص ذات الطابع الاقتصادي ».

وأوضح المسؤول الحكومي، أنه « تم منذ 13 يوليوز 2023، تفعيل خاصية اعتبار سكوت الإدارة بمثابة موافقة بمنصة الرخص المذكورة، والتي تمكن المرتفق من اللجوء إليها بمجرد انقضاء الآجال المحددة لتسليم القرار الإداري ».

وأردف لفتيت، « تمت أيضا رقمنة خدمات الحالة المدنية، التي تقوم على مجموعة من التدابير والآليات، من بينها بوابة الحالة المدنية للنظام المعلوماتي، والسجل الوطني للحالة المدنية، والتبادل الإلكتروني لنظام الحالة المدنية ».

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة رقمنة سلطات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان حكومة رقمنة سلطات

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الاثنين 30 سبتمبر

قد يحدث تجمع صغير للأصدقاء والأقارب والجيران في حيّك اليوم، إذا أمكن يا برج الثور قد تلتقي ببعض الأصدقاء القدامى الذين لم ترهم منذ فترة طويلة وتستمتع بالتواصل معهم، قد يتواصل معك شريك رومانسي سابق أيضًا، هل ما زلت مهتمًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فاستمر في ذلك قد ينجح الأمر هذه المرة إذا لم تعد مهتمًا، فربما يمكنك الآن أن تكونا صديقين فكر في الأمر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الاثنين 30 سبتمبر

هل أنت أعزب يا برج العذراء؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تقع اليوم في الحب من النظرة الأولى وربما كنت محبطًا مؤخرًا بسبب نقص الأشخاص المتاحين والمثيرين للاهتمام، ولكن اليوم قد تقابل شخصًا يبدو مثاليًا للغاية، ويمكنك أن تطمئن إلى أن الانجذاب متبادل وإذا كنت مرتبطًا بالفعل، فيمكنك توقع إحياء قصة الحب الخيالية بينك وبين شخص مهم.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الاثنين 30 سبتمبر

هل أنت أعزب تقنيًا ولكنك مرتبط بشدة بشخص ما يا برج الجدي؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تتفاجأ إذا قدمت أو تلقيت اليوم عرض زواج، لقد جعلت الأحداث الأخيرة قريبين جدًا وعززت الرابطة بينكما بشكل كبير، وقد يرغب شريكك في إضفاء الشرعية على هذا الارتباط، هل ترغب في ذلك؟ إذا كان لديك أدنى شك، فامنح نفسك بعض الوقت للتفكير، التصرف بناءً على الاندفاع ليس فكرة جيدة في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات تضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير الداخلية: 36 % من مطبات الشوارع في 70 عمالة وإقليم أقامها مواطنون بشكل عشوائي
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج