دبي (وام)

أخبار ذات صلة أحمد بن محمد وناصر بن حمد يبحثان التعاون «بيورهيلث» ترحب بالدفعة الأولى لبرنامج «مسيرة المرأة الإماراتية»

حضر سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، الجلسة الحوارية الرئيسية التي تحدث فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين الشقيقة، في مستهل أعمال «المنتدى الإعلامي العربي للشباب» في نسخته الثانية.


وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الدور الرائد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في دعم وإلهام وتمكين الشباب العربي، وما حققته دولة الإمارات من إنجازات في مختلف المجالات، بفضل قيادتها الرشيدة التي تؤمن بالشباب، ودورهم في صناعة المستقبل.
وتناول سموه العديد من الموضوعات المتعلقة بتمكين الشباب وتأهيلهم لخدمة المجتمع، كلٌ في موقعه، معلياً سموه المبدأ الذي آمن به منذ انخراطه في العمل العام في مملكة البحرين، وهو «أخدم وأقود»، مؤكداً أن خدمة المجتمع لن تتأتى إلا بتربية الشباب على القيم والمبادئ العربية الأصيلة، وشيم العطاء ورد الجميل إلى الوطن. 
وأكد سموه أهمية التمسك بالهوية الوطنية، معتبراً أنها البوصلة الحقيقية للشباب العربي، والتي من دونها يختل التوازن، وتفقد الأوطان مكانتها وطريقها نحو التقدم، وشدد على أن الهوية الوطنية هي حصيلة لتاريخ وإنجازات وثقافة الشعوب، مذكّراً بمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، «من ليس له ماضٍ، ليس له حاضر ولا مستقبل»، والتي تحث على التمسك بالهوية والمبادئ العربية، بينما يروّج البعض لمصطلحات جديدة غريبة على مجتمعاتنا وثقافتنا، ويدعو البعض الآخر للانفتاح بشكل كامل وغير مدروس على الثقافات الأخرى، وهو ما يتنافى تماماً مع الهوية والمبادئ والثقافة العربية الأصيلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد بن محمد بن راشد دبي ناصر بن حمد الإعلام العربي محمد بن راشد الإمارات بن حمد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: اعتمدنا مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم . . أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة .

وقال سموه عبر منصة إكس: "الأخوة والأخوات .. اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم . . أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة . . والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية.

وأكد سموه أن المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يومياً من المياه .. سيخدم دبي للمائة عام القادمة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن نادي دبي لسباقات الهجن وقراراً بتعيين أحمد بن محمد رئيساً له محمد بن راشد: الإمارات تصنع أفضل بيئة استثمارية في العالم

وأشار سموه:"أمرنا بالبدء الفوري فيه .. وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033 ". 

وأكد سموه:"دبي ستبقى محافظة على بنيتها التحتية . . ومكتسباتها العمرانية . . وتعزيز السلامة والأمان لكل من يعيش على أرضها".

الأخوة والأخوات .. اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم . . أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة . . والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة… pic.twitter.com/uPLXistjcF

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) June 24, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن زايد ونائباه وسلطان والحكام يهنئون أمير قطر
  • حمدان بن محمد مهنئاً أحمد بن سعيد: مبروك راشد ونورة.. اللهم اجعلهم قرة عين لوالديهم
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد لتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • محمد بن راشد يعلن عن شبكة متكاملة لتصريف الأمطار في دبي بـ 30 مليار درهم
  • محمد بن راشد: اعتمدنا مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم