البلاد ــ مكة المكرمة

تفقد معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم أمس، مستوى استعدادات منظومة المياه التشغيلية في الإنتاج والنقل والخزن والتوزيع لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، ووقف ميدانيًا على المشاريع والخطط التشغيلية لخدمات المياه في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، واطلع على خططها واستعداداتها وجاهزيتها التشغيلية لمواكبة الاحتياج المائي والارتقاء بالخدمات في موسم الحج، وزار منطقة الأعمال في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة.

ووقف معاليه خلال جولته على سير الأعمال التشغيلية وجاهزية المشاريع والعاملين، حيث يتوقع أن يشهد موسم حج هذا العام زيادة قدرات الإنتاج اليومية المتاحة لمنطقة مكة المكرمة خلال الخطة التشغيلية، وتعزيز قدرة تلبية الإمداد الإضافي عند الاحتياج أو الطلب، وتوظيف الحلول الذكية والتقنيات المتقدمة لتحسين جودة الخدمات للحجاج والعاملين في موسم الحج.

واطلع معاليه على جاهزية منظومات الخزن المائي الإستراتيجي والتشغيلي في المنطقة، ومنظومات النقل وسلاسل الإمداد ، مؤكداً جاهزية منظومة المياه في المملكة لموسم حج هذا العام وفق خططها المعدة لها، واكتمال استعدادات القطاع والعاملين به لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وبذل أقصى الجهود لضمان استدامة وموثوقية الإمداد المائي بإذن الله .

وأفاد رئيس الهيئة السعودية للمياه أن هذه الجولة التفقدية جاءت انطلاقاً من حرص منظومة المياه في المملكة للمساهمة في خدمة ضيوف الرحمن، وتعزيزاً لتكامل جميع جهود قطاعات المياه الحكومية والخاصة للارتقاء بجودة الخدمات وإيصالها، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله- ببذل كل الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتحقيق رؤية السعودية في ضمان أداء ضيوف الرحمن مناسكهم بطمأنينة ويسر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان "هنا غُرست" وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.
وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات "البفتة" نظراً لدورها البيئي الهام، وملائمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.
أخبار متعلقة نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب

#المدينة_حياة |
تحفيزاً للسلوكيات البيئية الحميدة؛
اطلقنا مبادرة "هُنا غرست" لزراعة ٣٠٠
شجرة بمشاركة ضيوف الرحمن جوار
#المسجد_النبوي الشريف. #المدينة_المنورة pic.twitter.com/OxxK1NR2mH— أمانة منطقة المدينة المنورة (@AmanaAlmadinah) July 3, 2024
وبيّنت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي - واس
وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • حمام دخان وكحل بالثوم.. حفل استقبال طفل هندي اتولد في الحج
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح