شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس مكتب زيلينسكي نستعد لقمة السلام المرتقبة حول أوكرانيا في السعودية، أتلانتا، الولايات المتحدة CNN قال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، إن فريقه يستعد لقمة سلام مقبلة في المملكة العربية السعودية،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مكتب زيلينسكي: نستعد لقمة السلام المرتقبة حول أوكرانيا في السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مكتب زيلينسكي: نستعد لقمة السلام المرتقبة حول...

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، إن فريقه يستعد لقمة سلام مقبلة في المملكة العربية السعودية.

وكتب في منشور عبر تيليجرام: "نواصل التحضير للاجتماع الثاني على مستوى مستشاري الأمن القومي والمستشارين السياسيين لقادة الدول في المملكة العربية السعودية. ستكون مكرسة لمبادئ السلام الأساسية على أساس صيغة السلام (التي طرحها) الرئيس فولوديمير زيلينسكي".

وأضاف يرماك: "نحن على تواصل دائم مع شركائنا"، قائلا إن هدف كييف هو التوسع في القمة الأولى التي عُقدت في كوبنهاغن في يونيو/ حزيران، وزيادة عدد المشاركين لتشمل دولًا من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وأشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني إلى أن "هدفنا في المملكة العربية السعودية هو تطوير رؤية موحدة للصيغة والعمل على احتمالات عقد قمة السلام العالمية في المستقبل. نحن بحاجة إلى استعادة النظام العالمي والقانون الدولي وإقامة سلام عادل على أساس ميثاق الأمم المتحدة وشروط أوكرانيا".

كان زيلينسكي قدم خطة سلام أوكرانية مكونة من 10 نقاط، عرضها على زعماء العالم في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا العام الماضي.

تشمل خطة زيلينسكي طريقًا إلى الأمان النووي، والأمن الغذائي، ومحكمة خاصة لجرائم الحرب الروسية المزعومة، ومعاهدة سلام نهائية مع موسكو. كما حث قادة مجموعة العشرين على استخدام كل قوتهم "لجعل روسيا تتخلى عن التهديدات النووية" وتنفيذ حد أقصى لسعر الطاقة المستوردة من موسكو.

45.195.74.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس مكتب زيلينسكي: نستعد لقمة السلام المرتقبة حول أوكرانيا في السعودية وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المملکة العربیة السعودیة رئیس مکتب زیلینسکی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا

البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب