جريدة الوطن:
2024-07-01@23:48:10 GMT

بلدية مدينة أبوظبي تنجز زراعة 3000 شتلة “غاف”

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

بلدية مدينة أبوظبي تنجز زراعة 3000 شتلة “غاف”

 

 

 

أنجز مركز بلدية الشهامة، التابع لبلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع “مجموعة عمل الإمارات للبيئة”، وهيئة المساهمات المجتمعية “معا” وعدد من المتطوعين.. زراعة 3000 شتلة محلية من أشجار الغاف، في عدد من المناطق، وذلك ضمن إطار سعيها نحو تعزيز التنمية البيئية، والحفاظ على المناخ ، ونشر اللون الأخضر.

ويأتي هذا الإنجاز ، لما تمثله زراعة أشجار الغاف من أهمية قصوى في الحفاظ على التوازن البيئي، وللحد من التغيرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحسين المظهر العام والمساهمة في توفير بيئة صحية لرفاهية وإسعاد المجتمع كما تأتي في إطار توسيع الرقعة الخضراء، ودعم البيئة المحلية، وحماية الأنواع النباتية المرتبطة بهوية الإمارات وتراثها، وبيئتها مثل أشجار الغاف والطلح، وغيرها.

تم إنجاز هذا المشروع من خلال ثلاث مراحل، حيث شملت المرحلة الأولى زراعة 1000 شجرة غاف في منطقة السمحة، والمرحلة الثانية زراعة 1000 شجرة غاف في روضة الريف – طريق المفرق الشهامة، أما المرحلة الثالثة والختامية فتضمنت زراعة 1000 شجرة غاف على طريق الشهامة المفرق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

ينطلق اليوم الثلاثاء المعسكر الصيفي للشباب، الذي ينظمه نادي أبوظبي لرفع الأثقال، بمقره في مدينة خليفة بأبوظبي، بمشاركة 30 لاعباً من طلاب مدرسة جرن يافور ويستمر لـ 6 أسابيع، الذين تم استقطبهم النادي وضمهم إلى صفوفه بعد سلسلة من الاختبارات استمرت لأكثر من 6 أشهر.

ويهدف المعسكر إلى تنمية مهارات اللاعبين الجدد، وتطويرهم، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة أفيناش باندو، وجهازه الفني الذي يضم ماهر القرني ومحمد فتحي، وحيث يخضع شباب النادي لـ 3 حصص تدريبية أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وينطلق المعسكر برفع معدل اللياقة البدنية مع بعض التمارين الفنية المتعلقة بالتكنيك، قبل الدخول في التدريبات على رفع الأثقال حسب فئة الوزن الخاصة بكل لاعب من اللاعبين الذين ستكون تمارينهم منفصلة عن بقية لاعبي النادي الآخرين خلال فترة المعسكر، على أن توحد التدريبات بعد نهاية المعسكر.

وقال أفيناش باندو: هذا المعسكر مهم جداً لهذه المجموعة الشابة المنضمة حديثاً إلى النادي، وهم يمتلكون إمكانيات جيدة، ولديهم الشغف والرغبة في تطوير قدراتهم في رياضة رفع الأثقال، لذلك رأي النادي أن يقيم هذا المعسكر الذي سيكون التركيز فيه كبيراً على منحهم جرعات تدريبية نوعية، وفق برنامج محدد يساهم في تطويرهم إلى الأفضل.

وأضاف: أنا سعيد جداً بالإقبال الكبير على المعسكر والرغبة المشتركة للاعبين وأولياء أمورهم في استغلال فترة العطلة الصيفية الحالية بشكل جيد، والتركيز أكثر على ممارسة اللعبة، وبالتأكيد أن كل لاعب بعد هذا المعسكر سيكون في وضع أفضل من حيث الممارسة، وسنواصل بعده في برامجنا حتى يكون اللاعبين في أفضل حالاتهم عندما يشاركون في المسابقات الرسمية المحلية أو الخارجية.

 

 


مقالات مشابهة

  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • زراعة 4500 شجرة بُن وفاكهة بشوارع امانة العاصمة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»