عقد عبد الرشيد طبي، وزير العدل، حافظ الأختام،  اليوم الإثنين، لقاء مع المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للقضاة برئاسة  عوداش العيدي رئيس النقابة، وبحضور إطارات الوزارة.

وحسب بيان وزارة العدل، فلقد استمع الوزير طبي إلى الإنشغالات المطروحة من طرف النقابة الوطنية للقضاة.

وتلا هذا اللقاء حسب ذات البيان،  عقد اجتماع بين ممثلي النقابة وإطارات وزارة العدل لمناقشة المسائل المطروحة وكيفية التكفل بها من الإدارة المركزية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح

قرر المحامي ووزير العدل التونسي السابق القيادي بحزب حركة " النهضة " نور الدين البحيري الدخول في إضراب إحتجاجي مفتوح بداية من الجمعة.

والبحيري معتقل منذ أكثر من سنة وصدر في حقه ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في ملفات مختلفة.

وقالت المحامية سعيدة العكرمي زوجة المعتقل نور الدين البحيري إنه بدأ إضرابا مفتوحا "احتجاجا منه على تواصل حبسه ظلما وعدم محاسبة من قاموا بالاعتداء عليه لحظة اعتقاله".


والبحيري معتقل وصادر بحقه بطاقة إيداع بالسجن منذ أكثر من سنة على خلفية تدوينة له دعا فيها التونسيين للنزول إلى الشارع في ذكرى ثورة يناير غير أن فريق الدفاع عنه يؤكد أنه لا وجود أصلا لهذه التدوينة.

وأوضحت العكرمي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن البحيري "قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا منه على عدم التزام السلطات بتقرير الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والذي عاين التعذيب والانتهاكات التي تعرض لها البحيري عند اعتقاله".

وأكدت العكرمي أن الهيئة أودعت تقريرها وطالبت بفتح تحقيق ضد المنسوب إليهم الانتهاك، وهم أعوان الأمن الذين اعتدوا عليه بالعنف وقاضي التحقيق بالمكتب 33 ابتدائية تونس وذلك منذ 15\09\2023 وإلى الآن تم تجاهل التقرير وما جاء فيه من جرائم خطيرة" على حد قولها.

وأفادت المحامية العكرمي أن المعتقل البحيري يطالب بوضع حد لإنكار العدالة وتمكينه من حقه في مقاضاة المعتدين.

وحذرت العكرمي من خطورة الوضع الصحي للبحيري وفق ما هو ثابت بعدة تقارير طبية، ولإصابته بعدة أمراض تستدعي الرعاية الطبية المستمرة.

وفي أيار/ مايو الماضي دعت منظمة العفو الدولية، السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري عن وزير العدل السابق والقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه معتبرة أنها "ذات دوافع سياسية".



والبحيري متهم أيضا في ما يعرف بملف "التآمر" على أمن الدولة ووجهت له بعد ختم الأبحاث تهمة "تكوين وفاق إرهابي، والتآمر على أمن الدولة، وارتكاب أمر موحش في حق رئيس الدولة" وتصل العقوبة ذلك للإعدام.

كما صدرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي بطاقة إيداع ثانية بسجن البحيري في ما يعرف بملف افتعال جوازات سفر لأجانب عندما كان وزيرا للعدل سنة 2013.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • نصيحة من غادة عون الى وزير العدل
  • وزير العدل: أصبحنا شركاء في القرارات بالخارج قبل أن تُملى علينا
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع