تدفق آلاف المتظاهرين، مساء الاثنين، في شوارع تونس والأردن والبحرين احتجاجا على مجزرة رفح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين، وللمطالبة بإنهاء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وفي العاصمة الأردنية عمان، تظاهر المئات في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي رفضا للمجازر الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.



"ضربوا غزة بالطيارة… ما بدنا عنا سفارة"

مطالب شباب #الأردن الآن عند سفارة الاحتلال في عمان. pic.twitter.com/HV2ABsaU7L — شباب لأجل القدس - الأردن (@4jerusalem) May 27, 2024 يسمح لك أن تفرغ غضبك للمحرقة والإبادة في غزة فقط #ساعة ونصف ….
وإن لم تلتزم تُعد مخلًا للأمن وناشرًا للفتنة وأجندة إرهابية … لا يعلمون أننا نخاف على تراب الأردن كخوفنا على أنفسنا .. #هنا_الأردن pic.twitter.com/VQCMBTvhiT — A’laa Afifi (@AlaaSAfifi) May 27, 2024
وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات تدخل السلطات الأمنية لفض المظاهرة المناصرة لفلسطين واعتقال عدد من المتظاهرين، وسط استهجان من المشاركين الذين اعترضوا على التدخلات الأمنية بهتاف "سيبوا.. سيبوا (اتركه)".

وطالب المتظاهرون بإغلاق سفارة الاحتلال، ورفع الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

البحرين
وانطلقت مظاهرة في شوارع العاصمة البحرينية المنامة نحو مقر السفارة الأمريكية للتنديد بدعم الولايات المتحدة المتواصل للاحتلال الإسرائيلي في حربه الوحشية ضد الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مطالبة بإلغاء اتفاقية التطبيع، كما رفعوا لافتات مناصرة للشعب الفلسطيني ومنددة بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدينة رفح الحدودية.

لعن الله كل نظام يتجرأ ويقمع شعبه بسبب نصرة فلسطين.
أحرار البحرين خير مثال لعنوان الشرف والكرامة ونصرة الحق رغم القمع والاعتقالات. pic.twitter.com/4hMHDe5Xmb — MariaMe Fneiche (@mariame_fneiche) May 27, 2024 لحظة قمع قوات النظام للتظاهرة الغاضبة والمنددة بجرائم الكيان المؤقت في غـ.ـزة#البحرين #محرقة_رفح #محرقة_الخيام #غزة #فلسطين #Bahrain pic.twitter.com/7pL36iIuLv — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) May 27, 2024
وأظهرت مقاطع مصورة بثتها منصات محلية، لحظات تدخل رجال الشرطة بعنف وإلقائهم الغاز المسيل للدموع من أجل فض التظاهرة المناهضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

تونس
تظاهر المئات من التونسيين تنديدا بمجزرة حرق الخيام برفح، وندد المتظاهرون بشدة بجرائم الاحتلال وحرقه للأطفال والنساء مستنكرين الصمت العربي وخاصة من مصر عبر ترديد شعارات من قبيل "رفح شعلت نار والحكام نيام"، حسب مراسلة "عربي21".

ورفع المحتجون أيضا شعارات "النار النار الدم الدم  صهيوني لازم يقتل، مقاومة مقاومة لا صلح لا مساومة، فرنسيس وأمريكان شركاء في العدوان".



واقترب المتظاهرون من مقر السفارة الفرنسية مطالبين بغلقها وطرد السفير  "طرد السفير واجب، حرق السفارة واجب"، مجددين دعواتهم للسلطات التونسية بالإسراع بسن قانون لتجريم التطبيع.


وجاء التحرك بدعوة من حركات شبابية بالجامعات ومنظمات حقوقية ومجتمع مدني وأحزاب سياسية والهيئة الوطنية للمحامين، وفقا لمراسلة "عربي21".



والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية ردود فعل غاضبة على الصعيدين الدولي والعربي، في ظل توحش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ234 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

بحرينيون ينددون بالدعم الأمريكي للكيان المؤقت في تظاهرة غاضبة تتوجه نحو السفارة الأمريكية في المنامة #البحرين #المنامة #محرقة_رفح #رفح #غزة #طوفان_الأقصى #Bahrain pic.twitter.com/z8gVfNcktl — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) May 27, 2024 "هتافات للمقاومة وللضيف والسنوار"..

من المظاهرة قرب سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية الآن. pic.twitter.com/GbzLxglMmx — رضوان الأخرس (@rdooan) May 27, 2024 غضب بحريني بعد مجزرة رفح، وقوات النظام تقمع تظاهرة توجهت لمقر السفارة الأمريكية في المنامة#البحرين #التطبيع_خيانة #محرقة_الخيام #مجزرة_رفح #غزة #المنامة #طوفان_الأقصى #Bahrain pic.twitter.com/p4ICqgCf5u — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) May 27, 2024 تظاهرة حاشدة في العاصمة المنامة تطالب بإلغاء التطبيع مع الكيان المؤقت#البحرين #التطبيع_خيانة #محرقة_الخيام #مجزرة_رفح #غزة #المنامة #طوفان_الأقصى #Bahrain pic.twitter.com/Iv9OQFdD3a — Alwefaq Society (@ALWEFAQ) May 27, 2024 الشباب الأردني يحتشد بأعداد كبيرة قرب سفارة العدو الصهيوني رداً على المجازر بحق الأطفال والنساء في رفح .#مجزره_رفح #رفح_تباد pic.twitter.com/zQCVAr46C5 — التجمّع الشبابي الأردني لدعم المقاومة (@tajammo3_jo) May 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تونس رفح الفلسطينيين البحرينية الاردن فلسطين تونس البحرين رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی سفارة الاحتلال مجزرة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024

مشاهدة بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024.. يخوض منتخب إنجلترا مساء اليوم، الأحد، مواجهة قوية أمام نظيره السلوفاكي في ملعب "فيلتينس أرينا" بمدينة جيلزنكيرشن الألمانية، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إنجلترا وسلوفاكيا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

إنجلترا تواجه سلوفاكيا في معركة ثمن نهائي يورو 2024: الأسود الثلاثة يبحثون عن تأكيد أحقيتهم

 

وتدخل إنجلترا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تصدرها لمجموعتها في الدور الأول، بينما تأهل المنتخب السلوفاكي كأحد أفضل ثالث في المجموعات.

يسعى منتخب الأسود الثلاثة لتأكيد أحقيته كأحد المرشحين للفوز باللقب، من خلال تقديم أداء قوي وتحقيق الفوز على سلوفاكيا، لضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وتاريخيا، لم يخسر المنتخب الإنجليزي على الإطلاق أمام نظيره السلوفاكي، حيث حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة.

ويعول الإنجليز على عودة نجمهم جود بيلينجهام لمستواه المعهود، بعد تراجعه في بعض مباريات الدور الأول، كما عاد فيل فودين إلى معسكر الفريق بعد غيابه لحضور ولادة طفله الثالث.

في المقابل، يعتمد المنتخب السلوفاكي على خبرة لاعبيه المخضرمين مثل يوراج كوكا وبيتر بيكاريك ومارتن دوبرافكا، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا لاعب نابولي الإيطالي.

وتُعدّ هذه المباراة فرصة ذهبية لمنتخب إنجلترا لقطع خطوة هامة نحو تحقيق حلمه الأوروبي، بينما يطمح المنتخب السلوفاكي لتقديم مفاجأة وإقصاء أحد المرشحين الأوائل للقب.

موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا 2024

وتقام المباراة مساء اليوم الأحد، الموافق 30 يونيو 2024، على ملعب "فيلتينس أرينا" في مدينة جيلزنكيرشن الألمانية.

وتنطلق صفارة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة ومعلق مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024

 

تُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي فهي القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا، والتي تقام مساء اليوم، الأحد 30 يونيو 2024.

وتحديدًا، ستُذاع المباراة عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max، مع تعليق المعلق الرياضي المميز علي سعيد الكعبي.

جدول ترددات قناة beIN Sports HD 1 Max على مختلف الأقمار الصناعيةالقمر الصناعيالترددمعدل الترميزالاستقطابمعدل تصحيح الخطأنايل سات1081027500عمودي2/3سهيل سات1081027500عمودي2/3عرب سات10853275  
تشكيل إنجلترا المتوقع ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل إنجلترا المتوقع على النحو التالي

في حراسة المرمى: بيكفورد.في خط الدفاع: كيران تريبير - مارك جيهي - ستونز - كايل ووكر.في خط الوسط: جود بيلينجهام - ديكلان رايس - ألكسندر أرنولد.في خط الهجوم: فيل فودين - هاري كين - بوكايو ساكا. تشكيل سلوفاكيا المتوقع ضد إنجلترا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل سلوفاكيا المتوقع على النحو التالي

في حراسة المرمى: مارتن دوبرافكا.في خط الدفاع: بيتر بيكاريك - دينيس فافرو - ميلان شكرينيار - دافيد هانكو.في خط الوسط: يوراي كوتسكا - ستانيسلاف لوبوتكا - دودا.في خط الهجوم: إيفان سكرانز - روبرت بوجينيك - لوكاس هاراسلين.

 

مقالات مشابهة

  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء (شاهد)
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو إلى ترحيل اللاجئين (شاهد)
  • اعتداءات وحرق لممتلكات سوريين وسط تركيا.. والمعارضة تدعو لترحيل اللاجئين (شاهد)
  • شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة