يمانيون../
افتتح وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال أحمد دارس ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، اليوم، محطتي تعبئة غاز نموذجيتين في أمانة العاصمة.

واطلعوا على تجربة اختبار منظومة الأمن والسلامة في المحطتين، اللتين تم إنشائهما بإشراف الشركة اليمنية للغاز ومصلحة الدفاع المدني.

وخلال الافتتاح أشار الوزير دارس ونائبه الواحدي إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على آلية العمل في محطات تعبئة الغاز سواء للسيارات أو الغاز المنزلي.

وأوضح نائب وزير النفط الواحدي – القائم بأعمال مدير شركة الغاز، أن الشركة تعتمد توفر اشتراطات الأمن والسلامة والحصول على موافقة مصلحة الدفاع المدني قبل منح موافقة الإنشاء لمحطات البيع المباشر لتعبئة الغاز أو تطوير الطرمبات القائمة والمنشأة من سنوات سابقة.

وأكد الحرص على تطوير منظومات الأمن والسلامة في تلك المحطات بالتنسيق الكامل مع مصلحة الدفاع المدني، مثمناً دور المصلحة في متابعة تنفيذ إجراءات سلامة وأمن المواطن، وتأمين آلية حصول المواطن على احتياجاته من مادة الغاز.

وأفاد الواحدي بأن الشركة تتابع الوضع التمويني لمادة الغاز وتحديث الإجراءات والتأكد من الجاهزية من خلال الرقابة الميدانية المستمرة .. مضيفاً “بعد فترة زمنية معينة ومحددة – وبحسب دراسة أعدتها الشركة بمشاركة مصلحة الدفاع المدني، لن يكون هناك طرمبات عشوائية متواجدة في الأحياء، وإنما ستكون عملية البيع المباشر وفق نماذج عالية في الدقة ومواصفات ومعايير وفق منظومة الأمن والسلامة.

واعتبر هذه الخطوة تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة النفط والمعادن لتطوير محطات الغاز وفق أسس ومعايير عالمية لتغطية احتياجات المواطنين.

من جانبه شدد رئيس مصلحة الدفاع المدني على التزام أصحاب محطات تعبئة الغاز بالإجراءات الاحترازية وتركيب منظومات الأمن والسلامة في محطاتهم حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد بمستوى التنسيق بين الشركة والمصلحة، خاصة في إنشاء محطات البيع المباشر أو فتح معارض وكلاء الأسطوانات أو المحطات المركزية وشركات تموين السيارات وكبار المستهلكين .. منوهاً بتعليمات الشركة اليمنية للغاز وتوجيهات لتشجيع المستثمرين في إنشاء محطات نموذجية، تراعي فيها معايير الأمن والسلامة، والإجراءات الفنية المتبعة.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير للشركة اليمنية للغاز، مستوى التنسيق بين الشركة ومصلحة الدفاع المدني خلال الفترة الماضية ومخرجاتها الإيجابية لتعزيز إجراءات وتدابير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز.

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني وعدداً من الفنيين في الشركة والمصلحة، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بإجراءات الأمن والسلامة خاصة في مجال الغاز.

وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة القائمة وتبادل الخبرات بآليات سلسلة لتنفيذ برامج مواجهة تحديات تطبيق معايير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز ووسائل نقلها والمقطورات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مصلحة الدفاع المدنی الأمن والسلامة فی محطات تعبئة الغاز الیمنیة للغاز فی محطات

إقرأ أيضاً:

المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، اليوم برامج وأنشطة مكاتب الشباب والرياضة بمديريات أمانة العاصمة.

وأكد الوزير المؤيدي أهمية الدور المناط بمكاتب الشباب والرياضة في مديريات الأمانة ومسؤولياتهم في الميدان، من خلال الإشراف المباشر على الأنشطة في المديريات، ومواكبة الفعاليات الدينية والوطنية بالأنشطة الرياضية والثقافية الهادفة لتحصين الشباب بالثقافة القرآنية، وتعزيز الهوية الإيمانية، ومواجهة الحرب الناعمة.

وعبر عن تقديره لجهود مدراء مكاتب الشباب، وحثهم على استمرار البذل والعطاء لما فيه خدمة الشباب والرياضيين.

وأكد وزير الشباب الحرص على تذليل الصعوبات بما يمكن المكاتب الشبابية من الارتقاء بالأداء وتجويد العمل وتنفيذ الأنشطة الشبابية والرياضية وتنظيمها وفق تصاريح رسمية من المكاتب.

فيما أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ونائبه زيد جحاف أهمية تفعيل الأنشطة الرياضية في أحياء المديريات وفق الخطة المركزية لأمانة العاصمة.

وشددا على أهمية رفع التقارير الدورية من مكاتب المديريات ورفعها للوزارة وأمانة العاصمة بما يسهم في تنظيم العمل.

بدورهم ثمن مدراء مكاتب الشباب بالمديريات دور وزير الشباب وتجاوبه مع ما تم طرحه في الاجتماع.. مؤكدين بذل الجهود والعطاء خدمة للشباب والرياضيين والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • العامة للكهرباء: صيانة خط نقل الطاقة الممتد بين محطتي أجدابيا وراس لانوف جهد 400 كيلوفولط
  • ضبط مستودع عشوائي لإعادة تدوير مراتب الأسرّة في مكة المكرمة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة