الكشف عن تكلفة الحج للحجاج اليمنيين للعام الحالي 2024.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تحرك عاجل من السياحة ضد شركة الطوافة السعودية بشأن القصور بالحج 2024 - (مستند رسمي)

كتب- محمد أبو بكر:

وجهت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، خطابًا عاجلًا إلى الشركات السياحية بشأن مسؤوليات الشركات تجاه حجاجها في موسم الحج 2024.

وأكدت غرفة السياحة، بحسب منشور لها، حصل "مصراوي" على نسخة منه، أنه بناء ما تم رصده في موسم الحج 2024، فإن الغرفة بادرت بالتدخل لدى شركة رحلات ومنافع للسياحة "شركة الطوافة السعودية"؛ لضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن بعض السلبيات والقصور في تقديم الخدمات التي حدثت لدى بعض مراكز الخدمة الميدانية بالمشاعر المقدسة.

وأشارت "السياحة"، إلى أنه جار التواصل مع شركة رحلات ومنافع للسياحة في هذا الشأن بما يحقق مصلحة الحجاج ويضمن حقوقهم.

وقالت "الغرفة"، إن مسؤولية شركة السياحة تجاه الحاج تنحصر في حجز السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير وسائل النقل بالمملكة العربية السعودية منذ لحظة وصول الحاج وحتى عودته، فضلًا عن توفير وسيلة سفر وعودة للحاج، وإنهاء إجراءات استخراج التأشيرة للحاج على المسار الإلكتروني لحجاج الخارج (نسك) وجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بوزارة السياحة والآثار.

وتابعت غرفة السياحة: فيما يتعلق بتقديم الخدمات للحجاج بالمشاعر المقدسة (عرفات - مزدلفة - منى) فهى تندرج تحت مظلة العقد الموحد المبرم بين الغرفة وشركة رحلات ومنافع للسياحة المسؤولة عن تقديم الخدمة للحجاج بالمشاعر والتى يعمل على تنفيذها ميدانًا مراكز الخدمة التابعة لشركة رحلات ومنافع للسياحة "وفقًا للاشتراطات الصادرة من وزارة الحج والعمرة في هذا الشأن).

واختتمت "السياحة": وفق ما سبق، فإن توفير أماكن الإقامة للحجاج وفقًا للمساحات المقررة من وزارة الحج والعمرة السعودية وتقديم خدمات التغذية "الوجبات الغذائية"، بالإضافة إلى خدمات تجهيز وفرش المخيمات وفقًا لمواصفات العقد "المكيفات - المراوج - الثلاجات - والفريزارات، وغيرها" هى مسئولية الشركة السعودية ومراكز الخدمة الميدانية التابعة لها، وتنتفي مسئولية الشركة جميع هذه هذه الخدمات.

وكان "محرر مصراوي"، تواصل مع عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، والذي أكد على أن الغرفة بصدد بحث تعويض الحجاج.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف ليدن Leiden الهولندي للعام 2024
  • تحرك عاجل من السياحة ضد شركة الطوافة السعودية بشأن القصور بالحج 2024 - (مستند رسمي)
  • خلال 2024.. العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية
  • السياحة تُحمل شركة الطوافة السعودية مسؤولية أزمات الحج 2024 - (مستند رسمي)
  • 79 ألف مستفيد من الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بالمدينة المنورة
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • أحمد حلمي يثير غضب المصريين بعد ظهوره مع آل الشيخ.. نصاب بالحج (شاهد)