قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الجانب الإسرائيلي اتصل بالمصريين فور حادثة استشهاد الجندي المصري في تبادل إطلاق النار مع قوات الاحتلال على الحدود، واتفق الطرفان على حل الموضوع بدون ضجة، وبعيدا عن الأضواء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطرفين غير معنيين بأن تنهار العلاقات بينهما، وإن ضابطا إسرائيليا اتصل على الفور بمسؤول مصري، وتم الاتفاق على إبقاء القضية "بعيدة عن الأضواء"، مؤكدة أن هنالك حوارا هادئا بين كبار المسؤولين في تل أبيب والقاهرة.





ونقلت الصحيفة عن مصدر مصري، لم تسمه، قوله إن الجانبين قررا ترك القضية "تموت بهدوء"

وقال مصدر أمني آخر إن الجانبين اتفقا على الطلب من المراسلين الصحفيين المرتبطين بالمؤسسات العسكرية من كلا الطرفين عدم النشر في القضية، ومنع أي منشورات من شأنها تأجيج الغضب لا سيما على الجانب المصري.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن المُتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، أنّ القوات المسلحة المصرية، تجري تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح؛ مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني مطلع لقناة "القاهرة الإخبارية"، إنه جرى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح؛ مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين لتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلًا، مُشيرًا إلى أنّ مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بـ "محور فيلادلفيا".

وأكد المصدر الأمني المطلع للقناة، أنَّ التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي على الحدود تُشير لإطلاق نار بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية.

وذكر المصدر أنّ التحقيقات الأولية، تُشير لإطلاق النيران في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية المصري الاحتلال مصر احتلال غزة طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النیران

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: مدير الموساد يسافر إلى قطر لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

(CNN)--  قال مصدر، لشبكة CNN، إن وفد إسرائيلي برئاسة مدير الموساد ديفيد بارنياع سيسافر إلى قطر لمواصلة المفاوضات غير المباشرة مع حركة "حماس" من أجل التوصل إلى اتفاق يشمل وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

وأضاف المصدر أن بارنياع سيلتقي برئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لإجراء مناقشات تهدف إلى تقريب الطرفين من التوصل إلى اتفاق في غزة.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • مقاول يطلق النيران على زوجته في الإسكندرية بسبب قضية خلع
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • مهتز نفسيا.. عرض شخص أحرق شقته بالمنيرة الغربية على الطب الشرعي
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر لـCNN: مدير الموساد يسافر إلى قطر لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • يديعوت: نتنياهو وافق على إرسال وفد لاستكمال مفاوضات الصفقة
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية