يمانيون../
أعلنت الأممُ المتحدة، اليوم، ترحيبَها بالمبادرة الإنسانية الأُحادية التي وجّه فيها قائدُ الثورة بالإفراج عن عشرات الأسرى من الطرف.

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، الاثنين: “تُشَجِّعُ الأممُ المتحدة جميعَ الأطراف على الوفاء بالتزاماتهم بموجب اتّفاقية ستوكهولم والقانون الدولي الإنساني”، مبينًا أن إفراج صنعاء عن أسرى الطرف الآخر، هي خطوة مرحب بها لبناء الثقة بين الأطراف ورفعاً لمعاناة الأسرى وذويهم.

وكانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في حكومة صنعاء قد أعلنت السبت، عن تنفيذ مبادرة إنسانية من طرف واحد تقضي بالإفراج عن 112 من أسرى الطرف الآخر بتوجيهات مباشرة من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأوضح رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى، في مؤتمر صحفي، الأحد، أن الأسرى المفرج عنهم التابعين للطرف الآخر هم ممن تم أسرهم في جبهات القتال من ذوي الحالات الإنسانية من المرضى والجرحى وكبار السن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي

شمسان بوست / متابعات :

انطلقت في العاصمة العمانية “مسقط”، اليوم الأحد، مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي، تحت إشراف الأمم المتحدة.


وتعليقاً على هذه الانطلاقة، قال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين عضو الوفد المفاوض ماجد فضائل، “انطلقت قبل قليل المفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة بشأن الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط، ويحذونا الأمل في تحقيق نتائج إيجابية”.


وأضاف فضائل: “مطلبنا الأساسي كفريق حكومي هو الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعده الكل مقابل الكل”.
وتابع، “لدينا توجيهات واضحة وصريحة من قيادتنا السياسية حول ذلك وان يتعامل الوفد الحكومي بمسؤولية والتزام كامل بهذا الملف الانساني، وأن لا يتم تجاوز المخفي السياسي محمد قحطان بأي شكل، بحيث يكون على رأس أي صفقه تبادل”.
ومحمد قحطان هو قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.


مقالات مشابهة

  • مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي
  • قائد المنطقة الجنوبية يحذر من تكرار هجمات مشابهة لأحداث 7 أكتوبر
  • قحطان مفتاح السلام…حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عن أكثر مواطن طالت مدة اخفائه في معتقلات الحوثي
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الأمم المتحدة: 60 ألف في غزة نزحوا بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • الوضع في غزة يزداد سوءًا؛ فلا تنسوها من دعائكم