#سواليف

بث #التلفزيون الرسمي #الإيراني أمس الأحد، تسجيلا لآخر #اتصال_هاتفي بين وزير الطاقة علي أكبر محرابيان و #الطيار طاهر مصطفوي، قائد #مروحية الرئيس الراحل #إبراهيم_رئيسي، قبل تحطمها.

وأبان الفيديو أن محرابيان اتصل بقائد الطائرة الرئاسية ليرد عليه محمد علي آل هاشم ممثل المرشد علي #خامنئي في مدينة #تبريز، الذي كان على متن المروحية الرئاسية.


ويقول له محرابيان في المحادثة: “هل تسمع صوتي؟ هل أنت بخير؟ أين البقية؟ أنت وحيد؟”

???? تصاویری از لحظات صحبت علی اکبر محرابیان وزیر نیرو با آیت الله آل هاشم پس از سانحه بالگرد @borna_news98 pic.twitter.com/9QyCNr0E2A

مقالات ذات صلة مقررة أممية: الوحشية الإسرائيلية مستمرة في غزة دون أي مبرر 2024/05/27 — خبرگزاری برنا (@borna_news98) May 26, 2024

وكانت مروحية رئيسي قد تعرضت لحادث ما أدى إلى مقتله وجميع مرافقيه، عقب مشاركته في مراسم افتتاح سد “قيز قلعة سي” وفي طريق العودة إلى تبريز.

وقد أقلت المروحية بالإضافة إلى رئيسي، وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل الولي الفقيه في محافظة أذربيجان الشرقية محمد علي آل‌ هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي إلى جانب مرافقين وطاقم المروحية.

ودفن رئيسي في ضريح الإمام الرضا في مشهد، حيث يرقد الإمام الثامن لدى الشيعة، ليكون أول مسؤول حكومي كبير يدفن في هذا الضريح منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التلفزيون الإيراني اتصال هاتفي الطيار مروحية إبراهيم رئيسي خامنئي تبريز

إقرأ أيضاً:

هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة

استغرب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم، "ما نقلته بعض المواقع الاعلامية عن زيارة السفير الالماني لمنطقة الناعمة، ليتأكد من حقيقة اخلاء بعض المواقع الفلسطينية"، والسؤال البديهي:أليس هذا خارج كل الاصول الديبلوماسية وتجاوز للسلطات اللبنانية وهل استأذن احد لمثل هذه الزيارة الهادفة والحساسة وكأن أمور وطننا متفلتة خارج اي التزام سيادي وديبلوماسي".
 
أضاف: "واذا ما تأكدت هذه الزيارة المشبوهة، فلا بد لوزارة الخارجية والحكومة من متابعة الموضوع ووضع حد لتفلت بعض السفراء من الالتزامات والاصول واللياقات، لاننا لانرى ان هناك ملفات بهذه الدقة لا تكون خاضعة لمتابعة السلطات اللبنانية بكل مواقعها وعبرها كي لا يكون وطننا مستباحا ودون ضوابط وكأن بعض الخارج اصبح وصيا ودون الارادة الوطنية ولذلك ننتظر توضيحا ومتابعة من المعنيين".     وكان تفقد السفير الألماني لدى لبنان كورت جورج شتوكل شتيلفريد، يرافقه وفد من السفارة، الأراضي والعقارات التي تم إخلاؤها، في إطار إستكمال ما تم الإتفاق عليه وتنفيذا لمقررات الحوار الوطني، وبعد أن قامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة بتسليم مساحة واسعة من الأراضي والعقارات في منطقة الناعمة وحارتها إلى أصحابها.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • أسعار العملات اليوم السبت
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الإيرانية طهران على مفترق طرق عقب وفاة إبراهيم رئيسي
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • وائل كفوري| مشاهدات أغنية حلو الحب خلال أسبوعها الأول
  • حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين
  • هاشم: ننتظر توضيحا عن زيارة السفير الالماني الى الناعمة
  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو