"عشت 31 عاما برفقة زوجتى أعمل خارج مصر وداخلها، وأدخر المال وأشترى لها المصوغات والهدايا، وتدخر أموالى فى حسابها، حتى العقار الذى قمت بشرائه دفعتنى منذ عامين بنقل ملكيته لها، لأضطر إلى ملاحقتها بدعاوى قضائية لاسترداد حقوقى بعد أن خدعتنى ودمرت حياتى واستخدمت الغش والتدليس لسرقة أموالي"..كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم زوجته بسرقة حقوقه، وإلحاق الضرر المادى والمعنوي به، والاستيلاء على أموال وصلت لـ مليونى و700 ألف جنيه.

وتابع:" تحملت تسلط زوجتى من أجل أولادى، وكنت دائما ما أمنحها كل ما أكسبه، ولم أعترض عليها يوما، ولكنها كانت تزداد فى عنفها وتحكمها ضدى، لأذوق العذاب بسبب تعنتها وإصرارها على إيذائى بعد كل ما فعلته من أجلها، لتقوم بملاحقتى بدعاوى نفقات وطلاق للضرر دون أن تخبرنى بالرغم من عيشها برفقتى تحت سقف بيت واحد ".

وأشار:"طلبت إثبات نشوزها، وقدمت طعن لإثبات تزويرها مستندات رسمية لإلحاق تهمة التبديد الخاصة بمنقولاتها والنفقات الوهمية، ورفضها كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، لأكتشف تخطيطها للزج بى بالسجن، وعندما واجهتها طردتنى من منزلى بالقوة وتعدت على بالضرب".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أى لا يجوز أن تطلب الزوجة فى القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي نشوز دعوي طلاق للضرر عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

طلبت الولايات المتحدة من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر.

ووفقا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبا من إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

إقرأ المزيد بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للالتزام به أيضا، كما حدث بالفعل في نوفمبر خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تماما.

وقال مسؤول حضر أحد الاجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أمريكيين إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله"، ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الاستخباراتية الأمريكية".

وأفاد المصدر بمخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "حزب الله" لا يعتزم وقف الأعمال القتالية حتى توقف القوات الإسرائيلية إطلاق النار في قطاع غزة.

 

المصدر: واشنطن بوست

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • سيدة ترفع دعوى مصاريف علاج ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 96 ألف
  • «العليا الأمريكية» تعيد قضية حصانة ترامب لمحكمة أدنى في واشنطن
  • المستشار محمد نصر يتولى منصبه رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة غدا
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • زوج: بعد 21 سنة زواج وإنفاق تحويشة عمرى على زوجتى تلاحقنى بدعوى خلع
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"