حذر كاتب إسرائيلي، من تداعيات "الخسارة المتكررة" في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن تل أبيب تعرضت للخسارة مرتين خلال الأسبوع الماضي في لاهاي.

وذكر الكاتب ميراف ارلوزوروف في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "الدولة تقترب بشكل كبير من اليوم الذي ستبقى فيه المنتجات الإسرائيلية على الرفوف"، في إشارة إلى الاتساع المتوقع لدائرة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية.



وأشار إلى أن الرد الإسرائيلي على الخسارة أمام محكمة لاهاي، سيؤدي إلى الإعلان عن الاحتلال كضم غير قانوني، مضيفا أنه "إذا لم يتم فرض عقوبات رسمية، فإن الخسارة في المحاكم ستؤدي إلى فرض عقوبات غير رسمية".



ولفت إلى رد تل أبيب على الخسارة في لاهاي، أثار أسئلة صعبة حول ما يتعلق بالتفكير المنطقي لزعمائها، منوها إلى أن بنيامين نتنياهو يقف أمام خطر مذكرات اعتقال دولية، واختار الخسارة عن طريق البصق على وجه المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية واتهامه بمعاداة السامية.

ونوه إلى أن إسرائيل تعرضت لضربة أيضا في محكمة لاهاي بخصوص موضوع العملية العسكرية في رفح، مضيفا أن الخطوات في تل أبيب تعكس صورتها كدولة خطيرة وغير عقلانية، وتقف على شفا الدولة غير الديمقراطية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية المحكمة الجنائية لاهاي المقاطعة الاحتلال لاهاي الاحتلال المقاطعة الحرب المحكمة الجنائية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق

وجهت الحكومة المكلفة من البرلمان بعدم إجراء أي أعمال حفريات أو صيانات من قبل الجهات العامة إلا بعد أخذ الإذن من مندوب شركة الكهرباء لأعمال الحفر.

وطالبت الحكومة في تعميمها العاجل لكل من وزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات مراجعة الجهات المختصة للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية او مسارات كوابل الاتصالات

كما وجهت الحكومة بتفعيل الدوريات التابعة لوزارة الداخلية والحرس البلدي لاتخاذ مايلزم لضبط أي مخالفات والتأكد من الحصول على تصاريح الحفر اللازمة خاصة بالطرقات العامة.

ودعت الحكومة إلى تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل فيها جميع الجهات المعنية، تلتزم بالزيارات الميدانية لمواقع العمل والمشاريع العامة والخاصة لتفادي تكرار ما حصل من تلف لكوابل الكهرباء الرئيسية.

وتواصل الشركة العامة للكهرباء أعمال الصيانة للكوابل المتضررة على مسار كابل النقل 220 من قبل فرقها في مدينة بنغازي والرابط بين محطتي شمال بنغازي – الحديقة.

يشار إلى أن المنطقة الشرقية تعاني انقطاعات في التيار الكهربائي منذ عدة أيام تمتد لساعات متواصلة.

وتشهد مدينة بنغازي انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي منذ أسبوع، جراء خروج مفاجئ لبعض المحطات عن العمل وتضرر عدد من الكوابل بحسب مواطنين.

وأكد سكان بالمدينة لليبيا الأحرار أن طرح الأحمال يستمر لساعات طويلة، تصل إلى 12 ساعة يوميا على الأقل.

المصدر: وزارة الكهرباء بحكومة حماد + ليبيا الأحرار

انقطاع الكهرباءحكومة حماد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها
  • الشرطة الهولندية تحتجز جريتا تونبرج أشهر ناشطة للمناخ في العالم
  • بالفيديو: تظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس
  • غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • داخلية الكويت تطلق تحذيرات للحسينيات الشيعية: لا مسيرات ولا رفع أعلام سوى علم الدولة
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تل أبيب لتهجير سكان غزة إلى مصر