البوابة نيوز:
2024-10-04@08:13:44 GMT

هولندا تستضيف قمة الناتو عام 2025

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، أن قمة الناتو لعام 2025، سوف تعقد في المنتدى العالمي في مدينة لاهاي الهولندية خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو من العام المقبل.

وأعرب ستولتنبرج - في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للناتو - عن امتنانه ل هولندا لموافقتها على استضافة هذا الاجتماع للمرة الأولى، مشيرًا إلى أن هولندا هي أحد الأعضاء المؤسسين لحلف الناتو وتقدم مساهمات حاسمة في الردع والدفاع عن الحلف.

وأضاف الأمين العام للناتو، أن القادة الذين سوف يشاركون في قمة 2025 سوف يتخذون القرارات الضرورية لمواصلة تكييف وتعزيز الحلف في ظل بيئة أمنية سريعة التغير، وقال: "نحن أقوى وأكثر أمانًا معًا في حلف شمال الأطلنطي".

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمرات قمة الناتو تعتبر مناسبات بالغة الأهمية حيث يتخذ فيها قادة دول الحلفاء قرارات بشأن القضايا الشائكة التي تواجه الحلف، مع العلم بأن قمة الناتو لعام 2024 سوف تعقد في واشنطن العاصمة خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو ينس ستولتنبرج لاهاي قمة الناتو

إقرأ أيضاً:

أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي

بروكسل – حدد الأمين العام الجديد لحلف “الناتو” مارك روته أولوياته لإدارة الحلف “لضمان بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية مستقلة”، وإنفاق المزيد من دول الحلف على القوة الدفاعية الجماعية.

جاء ذلك في تصريحات مارك روته اليوم، حيث تابع لوسائل الإعلام: “تظل أولوياتنا كما هي: أن نضمن بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية مستقلة، وفيما يتعلق بالدفاع والردع، يجب علينا إنفاق المزيد، وبناء قوتنا الدفاعية الجماعية”.

ووصف روته تطوير شراكات “الناتو” في أجزاء مختلفة من العالم “لضمان الأمن” هو أيضا من ضمن أولوياته.

وفي عهد روته، الذي شغل منصب رئيس الوزراء الهولندي من قبل، فشلت الحكومات الهولندية باستمرار في الوصول إلى هدف الإنفاق، 2% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما من المقرر أن تفي البلاد بهذا الالتزام في العام الحالي فقط. وسيجعل ذلك روته في مرمى انتقادات دول البلطيق التي “تساءلت عن سجله السابق في الإنفاق الدفاعي وافتقاره إلى المشاركة مع المنطقة” على حد تعبير “بوليتيكو”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • الصين تستضيف أول جولتين من الدوري الماسي.. والنهائي في زوريخ
  • مارك روته رئيساً لحلف الناتو رسمياً
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل