قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، بإحالة أوراق فرد أمن إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة القتل العمد مع سبق الأصرار، لاتهامه بقتل والدته وإلقاء جثتها في بئر، وحددت دور الانعقاد المقبل بشهر يوليو للنطق بالحكم.

صدر الحكم، برئاسة المستشار عبدالعاطي مسعود شعلة رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أمير عدلي أمير والمستشار محمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة محمد عثمان.

قتل والدته وألقى جثتها فى بئر

وفقا لأوراق القضية رقم 8878 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة العامرية ثان يفيد بالعثور على جثة المجني عليها بدائرة القسم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم «ب.م.ع» فرد أمن بمصنع سكر، قام بقتل المجني عليها «ش.م.ا» والدته، بعد أن عقد النية على ارتكاب الواقعة، وعند اختفاء المجني عليها وبسؤال شقيقته عنها، اختلق لها رواية بأنها توجهت إلى محافظة القاهرة للكشف عند أحد الأطباء.

وتوصلت التحريات إلى أنه على أثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليها، بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتوجه إلى مكان سكنها وتعدى عليها مستخدما سلاحا أبيض، وسدد لها عدة طعنات حتى فارقت الحياة.

واعترف المتهم تفصيليا خلال التحقيقات بكيفية ارتكاب الواقعة، حيث قام بلف جثمان المجنى عليها ببطانية والقي بجثمانها والأسلحة المستخدمة في الواقعة داخل أحد الآبار المجاورة للمسكن، وسرق بعض المنقولات المملوكة للمجني عليها ولاذ بالفرار.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات وقررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي قضت بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتى الديار المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرد أمن مفتي الديار المصرية بئر الإسكندرية محكمة جنايات الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه

سفاح الغربية.. تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته وأشعل النيران بهم في الغربية، وأمرت النيابة بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كان مركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية، تلقى إخطارا من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة المركز، يفيد بتصاعد أدخنة من داخل حظيرة ماشية كائنة بدائرة المركز خاصة بأقاربها وعدم تواجدهم بمنزلهم المقابل للحظيرة.

بالانتقال والفحص تم العثور بالحظيرة على رماد قش مشتعل يحتوي على بقايا عظام يشتبه فى آدميتها وصاروخ كهربائي عليه آثار دماء، وبفحص المنزل تبين وجود بقايا أشلاء آدمية وعدد من الأسلحة البيضاء «سكاكين» عليها آثار دماء.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن «الغربية وكفر الشيخ»، أن بقايا الأشلاء الآدمية المعثور عليها خاصة بإحدى السيدات ونجلتها ونجلها، مقيمين بالمنزل المشار إليه، وأن وراء ارتكاب الواقعة هو نجل وشقيق المجني عليهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكان اختبائه بإحدى المزارع بمحافظة كفر الشيخ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود خلافات عائلية بينه وبين والدته وأشقائه حول الميراث وسوء معاملتهم له، فقام بالتعدي عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء المعثور عليها بالمنزل وأشعل النيران بأجزاء من الأشلاء في الحظيرة ولاذ بالهرب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًشاب يطعن زوجته بعد «خناقة» في العمرانية.. وقرار ضد المتهم

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • حبس المتهم بقتل 3 من أسرته بالغربية على ذمة التحقيقات
  • أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه
  • حبس محامي الغربية قاتل والدته وشقيقيه 4 أيام على ذمة التحقيق
  • لخلافات على الميراث.. ضبط شخص قتل والدته وشقيقه بالغربية
  • الداخلية تعلن تفاصيل ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته بالغربية