شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بعد أسبوع على الانقلاب النيجر تفتح حدودها مع ليبيا، بعد مرور أسبوع على الانقلاب العسكري في النيجر، أعاد 8220;المجلس العسكري 8221; الحاكم في النيجر فتح الحدود البرية والمجال الجوي مع خمس .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد أسبوع على الانقلاب.

. النيجر تفتح حدودها مع ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد أسبوع على الانقلاب.. النيجر تفتح حدودها مع ليبيا

بعد مرور أسبوع على الانقلاب العسكري في النيجر، أعاد “المجلس العسكري” الحاكم في النيجر فتح الحدود البرية والمجال الجوي مع خمس دول، بينها ليبيا، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم المجلس العسكري مساء أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري الكولونيل أمادو عبد الرحمن في بيان، إنه تمت إعادة فتح الحدود مع مالي وبوركينافاسو والجزائر وليبيا وتشاد.

وجاء قرار المجلس العسكري بإعادة فتح الحدود في وقت تواجه فيه البلاد أزمة اقتصادية وأمنية. حيث تعاني النيجر من أزمة اقتصادية حادة بسبب انخفاض أسعار النفط، كما تواجه تحديات أمنية من الجماعات الإرهابية النشطة في المنطقة.

وكانت ليبيا قد أعلنت، فور انفجار الأزمة في النيجر، معارضتها لما وصفته بمحاولة التغيير المسلح في النيجر، مؤكدة دعمها مسار العودة إلى النظام الدستوري واحترام الشرعية المتمثلة في الرئيس محمد بازوم.

ودعت الحكومة في بيان لها، كل الأطراف الفاعلة في جمهورية النيجر إلى ضبط النفس وتحكيم صوت العقل وتجنيب البلاد تبعات الانفلات الأمني والاحتراب الداخلي.

وطالبت الحكومة كل الأطراف باتخاذ السبيل الوحيد للتغيير؛ وهو احترام الدستور والقانون، واتباع طرق التداول السلمي للسلطة.

وحذرت الحكومة من التدخل الخارجي في شؤون النيجر ومحاولات جرها إلى الفوضى، مؤكدة أن ذلك سيزيد خطورة الأزمة وسيقوض أمنها وأمن جيرانها، وفق البيان.

وكان عدد من العسكريين في النيجر قد أعلنوا -عبر التلفزيون الوطني- عزل الرئيس “محمد بازوم” الخميس الماضي، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجوال.

وأكد العسكريون تعليق العمل في جميع المؤسسات في البلاد، موضحين أن الأمناء العامين للوزارات سيكونون مسؤولين عن تصريف الأعمال، إلى جانب دعوة الدول الأخرى إلى عدم التدخل.

المصدر: بيان + ليبيا الأحرار

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد أسبوع على الانقلاب.. النيجر تفتح حدودها مع ليبيا وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس العسکری فتح الحدود فی النیجر

إقرأ أيضاً:

3 غارات للاحتلال فوق لبنان وحدث أمني خطير قرب حدودها

نفذ طيران الاحتلال 3 غارات على مدينة بنت جبيل والخيام وحي الأمريكان في الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع قصف مدفعي اطراف البلدة، حسب مصادر لبنانية.

وأضافت مصادر لبنانية، أن حدثا أمنيا خطير وقع في عيترون قرب الحدود اللبنانيه.

صورة للغارة

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • التهنئة بذكرى نصر أكتوبر الأبرز.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال أسبوع
  • الأسهم الأوروبية تفتح مستقرة وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • الانتخابات ورؤيا من خارج السرب
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي
  • 3 غارات للاحتلال فوق لبنان وحدث أمني خطير قرب حدودها