كشف الإعلامي إبراهيم عيسى، تفاصيل التحقيقات الأولى في الحادث الذي جرى على الحدود الفلسطينية المحتلة في رفح والذي أسفر عن استشهاد جندي مصري بطل.

تعليق ناري من إبراهيم عيسى عقب استشهاد جندي مصري على الحدود في رفح إبراهيم عيسى يرد على منتقدي محمد صلاح بعد موقف زوجته

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الاثنين، "نحن أمام حالة من التوحد الوطني وفي انتظار البيان الرسمي المصري دون أن نعطي آذاننا لمن يؤججنا أو يريد أن يشعل فتيل الفتنة".

تشكيل لجان للتحقيق ومطلب للمجتمع الدولي

وأضاف "ولذلك جاء بيان المتحدث العسكري الذي يؤكد أن التحقيقات تشير إلى إطلاق النيران بين قوات الاحتلال وقوات المقاومة أدى إلى قيام الجندي باتخاذ موقف مع مصدر النيران وهو ما أسفر إلى استشهاده".

وتابع "تم تشكيل لجان التحقيق واتخاذ الإجراءات لمنع تكراره مستقبلًا ومصر طالبت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ومصر تحذر من المساس بأمن وسلام الجنود المنتشرة على الحدود للتأمين والحماية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث العسكري رفح إبراهيم عيسى المجتمع الدولي قوات الاحتلال الإعلامي إبراهيم عيسى الشريط الحدودي بيان المتحدث العسكري الحدود الفلسطينية إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

من نيويورك.. موقف واضح وصريح لدولة قطر بشأن اليمن

دعت دولة قطر إلى الحفاظ على وحدة اليمن وتطلعات شعبه في ظل الصراع التي تشهده البلاد منذ عشر سنوات.

 جاء ذلك على لسان السفير فيصل بن عبدالله آل حنزاب المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، خلال مشاركته في طاولة مستديرة على مستوى كبار المسؤولين الاوروبيين والامريكيين لتبادل وجهات النظر حول نهج منسق مُحتمل للبعد السياسي والعسكري في اليمن باعتباره تهديدًا للأمن الإقليمي.

و عقدت الطاولة بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 وأكد المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، في كلمة خلال الطاولة المستديرة، أن دولة قطر تولي أهمية بالغة للمحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن الذي تم في العام 2022، والمضي قدمًا لوقف شامل لإطلاق النار. 

ولفت إلى ضرورة حل الأزمة اليمنية وضمان وحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبها، وذلك من خلال إجراء مفاوضات بين الأطراف اليمنية على أساس نتائج المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

مقالات مشابهة

  • موقف محمد صلاح.. تشكيل ليفربول لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • موقف محمد النني.. تشكيل الجزيرة لمواجهة النصر في الدوري الإماراتي
  • تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي.. موقف محمد صلاح
  • عاجل.. «الحرائق في كل مكان».. رد حزب الله يشعل النيران في صفد الإسرائيلية (فيديو)
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مواطنين في حي الزهور شمال رفح الفلسطينية
  • عاجل..مصرع عنصر شديد الخطورة وإستشهاد ضابط عقب تبادل اطلاق النيران بأسوان
  • «ناجي بلقاسم عيسى» محافظا لمصرف ليبيا المركزي بشكل رسمي
  • طلب عاجل من الاتحاد الروماني بشأن بوبيندزا في ظل موقف الزمالك
  • من نيويورك.. موقف واضح وصريح لدولة قطر بشأن اليمن
  • قتلها ووضع بجوارها مصحف.. تفاصيل التحقيقات في مصرع نيرة على يد زوجها ببدر