الجديد برس:

أشار مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إلى أن الوكالة “تكافح من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأضاف لازاريني، بأنه “تم إضعاف الوكالة مالياً خلال السنوات الماضية، وتفاقم الأمر مع اتهام بعض موظفينا بالمشاركة في 7 أكتوبر”.

كما أفاد بأن “14 جهة مانحة استأنفت مساهماتها للوكالة، والجهة المانحة المتبقية هي الولايات المتحدة الأمريكية”، معقباً أن هذا القرار جاء بعدما بلغ عدد الموظفين الذين “قتلوا في قطاع غزة 192 موظفاً، وهذا أمر غير مسبوق”.

وفي الحديث عن المجزرة الأخيرة في رفح، قال لازاريني إن “المعلومات الواردة من رفح عن مزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى مرعبة”، مضيفاً، “غزة جحيم على الأرض، وصور الليلة الماضية شهادة أخرى على ذلك”.

وأكد عجز الوكالة “عن تأكيد موقع زملائنا في المنطقة المستهدفة، ونحن قلقون للغاية على سلامتهم مع جميع النازحين”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 66 شهيداً و 383 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدد الشهداء في مجزرة مخيم النازحين في رفح، وصل إلى 45 شهيداً، بينهم 23 شهيداً من النساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى 249 جريحاً.

وأكدت وزارة الصحة، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي، في يومه الـ234، إلى 36050 شهيداً  و81026 إصابة، منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا و969 مصابا منذ 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وقالت «الصحة الفلسطينية»، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 43 شهيدا و111 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية