قالت الكاتبة الصحفية مروى ياسين، مدير إدارة البرامج والبودكاست بـ«الوطن»، إن الدراما فيما تقدمه منذ عام 2015 فهي تسلط الضوء بشكل كبير على قضايا المرأة وقريبة من كل القضايا الحياتية، موضحة أن مسلسل «تحت الوصاية» للفنانة منى ذكي مثال على ذلك وتسليطه للضوء على قضية مهمة جدًا.

 

وأشارت «ياسين»، خلال لقائها عبر شاشة «صدى البلد»، إلى أننا نمر بفترة أصبحت فيها الدراما انعكاسا لكل ما يخص قضايا المرأة والمشاكل المتعلقة بها، موضحة أن أيضًا الدراما أصبحت عاملا مغيرا في الواقع وهو ما جاء في مسلسلات كانت سببًا في مناقشة وتغيير عدد من القوانين وحرك المياه الراكدة.

 

وأضافت أنها عملت على عدد من القصص المختلفة والمميزة للسيدات والتي نشرت على موقع وجريدة الوطن، من بينها «صائدات الثعابين» وهو يسلط الضوء على السيدات التي تعمل في صيد الثعابين وعملها الصعب والقاسي وطرق تعلمهن لهذا الأمر.

 

وشددت على أنها تناولت أيضًا قصة مصورة بعنوان «المرأة والساطور» وتناولت جزءا مختلفا وجانبا مختلفا للسيدة التي تعمل بالجزارة، والتطرق للجانب الأنثوي منها وقصص الحب في حياتها والجانب الخفي في هذا الإطار.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة والساطور جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"جيب رانجلر 2024" الجديدة كليًا.. معايير مختلفة للقوة والأداء

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة محسن حيدر درويش للمركبات عن استقبالها لسيارات جيب رانجلر 2024 الجديدة كليًا التي دشنت حديثًا والتي أحدثت ضجة واسعة في عالم السيارات وأثارت إعجاب كل من خاض تجربة قيادتها أو مشاهدتها.

وتتميز جيب رانجلر 2024- التي جرى إطلاقها مؤخرًا في سلطنة عُمان- بأنها تحافظ على الإرث العريق لعلامة جيب التجارية المرموقة التي تشتهر بإنتاج أكثر سيارات الدفع الرباعي قدرة وقوة على الطرق الوعرة وأكثرها شهرة على مستوى العالم. ويجمع هذا الطراز الأحدث، بمنتهى السلاسة، بين القدرات الجبارة على الطرق الوعرة وتصميم جيب بأصالته التقليدية المميزة، والانطلاق في الهواء الطلق، وتقنيات منظومة الحركة المتقدمة، والديناميكية الفائقة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى باقة من مزايا السلامة والتقنيات المبتكرة.

وتتميز جيب رانجلر 2024 بمحرك جديد سعة2.0 لتر مع شاحن التيربو الذي ينتظره العملاء بشغف، والمتوفر لطرازي سبورت وصحاري، والذي يضمن عزم دوران أكبر مع أعلى مستويات الكفاءة والأداء الفائق عند التسارع. ويرسي هذا المحرك معايير جديدة لتقنيات منظومة نقل الحركة في سيارات رانجلر، مما يؤكد التزام جيب بتقديم أحدث التقنيات والأداء المميز لعملائها.

وأبدى السائقون الذين اتيحت لهم فرصة تجربة نسخة المحرك التوربيني سعة 2.0 لتر في سلطنة عُمان انبهارهم وأعجابهم بعزم دوران وقوة هذا المحرك المبتكر، إذ يوفر هذا المحرك الجديد بسعة 2.0 لتر والمزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات قوة مذهلة تبلغ 270 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، مما يتيح كفاءة عالية وأداءً فائقًا خلال التسارع. فضلًا عن ذلك، فإن هذا المحرك الجديد، إلى جانب نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بثماني سرعات، يرسي معايير جديدة تميز تشكيلة سيارات رانجلر.

وأعرب محسن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش للمركبات، عن مدى سعادته وحماسه لأطلاق الطراز الجديد، وقال: " لا يقتصر دور جيب رانجلر طراز 2024 على تعزيز إرث رانجلر العريق فحسب، بل يقدم أيضًا قدرات لا تضاهى وتقنيات متطورة ومزايا سلامة حديثة لعملائنا الكرام في سلطنة عُمان. وتتماشى التحديثات الجدية التي أضيفت لهذا الطراز مع التصميم الذي تتميز به سيارات رانجلر ويوفر لعشاق المغامرة حرية الانطلاق والقدرة على اجتياز جميع أنواع التضاريس والقيام برحلات رائعة.  إنها ليست مجرد سيارة دفع رباعي فحسب، بل تمثل رمزًا للإمكانيات اللامحدودة والقدرة الفائقة على الطرقات الوعرة".

مقالات مشابهة

  • الخير أطلع وزير البيئة على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية
  • آخرها لعبة حب.. كيف تسببت المسلسلات المعرّبة في تدهور الدراما السورية؟
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. صناعة السينما والدراما تستعيد بريقها بالارتقاء بالذوق العام
  • 30 يونيو.. صناعة السينما والدراما تستعيد بريقها بالارتقاء بالذوق العام
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • الغارديان: هكذا أصبحت السترات الواقية رمزًا للمخاطر التي يُواجهها الصحفيون في غزة
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • "جيب رانجلر 2024" الجديدة كليًا.. معايير مختلفة للقوة والأداء
  • آسر ياسين يتحدث عن تجربته مع “ولاد رزق”
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة