يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جينبينج" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية.

وستتضمن تلك الزيارة عقد مباحثات قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث ستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن المباحثات ستشمل كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي، برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة ستتضمن أيضاً حضور الرئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم 30 مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس الصيني غزة القادة العرب العاصمة الصينية بكين الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الرئيس الصيني شي جين بينج برسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، عقب انتخابه في البرلمان اليوم السابق.
وقال شي في رسالته - حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين المركزية اليوم الأربعاء - إنه يرغب في تعزيز العلاقات الثنائية "الاستراتيجية والمفيدة للطرفين" والسعي نحو بناء علاقات بناءة ومستقرة.
وأضاف شي - الذي وصف الصين واليابان بأنهما "جارتان يفصل بينهما شريط من المياه" - أنه يتعين على البلدين أن "يتبعا مسار التعايش السلمي والصداقة لجميع الأجيال والتعاون المفيد للطرفين والتنمية المشتركة" من أجل المصالح الأساسية لشعبيهما.
وهنأ رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، إيشيبا، قائلا، في رسالته، إن البلدين يجب أن يعززا الثقة المتبادلة والتعاون.
 

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • بعد يوم من الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان