الرستاق- خالد بن سالم السيابي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور عدد من المسؤولين والتربويين وإدارات المدارس والمكرمين.

وتهدف المبادرات التربوية والبرامج التطويرية إلى تبني قيم الإبداع والابتكار والجودة والإتقان بالإضافة إلى نشر ثقافة الإجادة في الممارسات التعليمية والإدارية، وتحفيز الموظفين والارتقاء بمستويات الأداء المهني.

وفي كملته، أكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي على أهمية المبادرات لتجويد العملية التعليمية، مبينا حرص العاملين في مدارس المحافظة على التجديد والتطوير وخلق أفكار إبداعية.

وأوضح نبيل بن صالح الفارسي المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي للإشراف الفني، أن إجمالي عدد المبادرات والبرامج التطويرية التي تم فرزها في هذا العام ١٠١٥ مبادرة من مدارس المحافظة المشاركة، والتي تنوعت ما بين المبادرات التعليمية والتي بلغ عددها 742 مبادرة، والمبادرات الاجتماعية وبلغ عددها 107 مبادرة، والمبادرات الإدارية وتبلغ 166 مبادرة، كما يبلغ عدد المبادرات المكرمة 42 مبادرة في مجالاتها الثلاثة.

وتابع قائلا: "من الملاحظ زيادة عدد المبادرات والبرامج التطويرية هذا العام مقارنة بمبادرات العام الدراسي الماضي والتي بلغ عددها 607 مبادرة، وهذا يعكس حرص العاملين في المدارس على الإبداع والتجديد وتوظيف جميع الإمكانات المتاحة في سبيل تجويد العملية التعليمية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا

طالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، على ضوء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم مساء اليوم والتي ارتقى على إثرها 18 مواطنا إضافة إلى عشرات المصابين.

وقالت الحكومة: "في الوقت الذي صوتت فيه غالبية دول العالم على قرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والقاضي بإنهاء الاحتلال وإزالة آثاره خلال 12 شهرا، تأتي هذه المجزرة لتؤكد أن إسرائيل لا تكترث بالقرارات الدولية وتتعامل كقوة إجرام فوق القانون، وقد آن الأوان لأن يضع المجتمع الدولي حدا لهذه الجرائم المستمرة، والتي لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا".

وأكدت الحكومة أنها وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، مستمرة في جهودها لفضح جرائم الاحتلال دوليا وفي المحاكم الدولية، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتصاعدة، مشددة على أن تهديدات الاحتلال وإجراءاته في تقويض مؤسسات دولة فلسطين لن تثنينا عن الاستمرار في جهودنا لإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صور.. تكريم 1000 معلم ومعلمة ضمن مبادرة "كلنا نقدرك"
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • منتدى محاكم دبي يستعرض الأفكار التطويرية
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "أيد فى أيد"
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية