تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين عن ترحيبها بالمواقف السياسية الجريئة والشجاعة التي اتخذتها عدة دول أوروبية، بما في ذلك إسبانيا وأيرلندا والنرويج، بالاعتراف بدولة فلسطين.

وأثنت على تصريحات جوزيف بوريل، مسؤول الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، التي دعت فيها إلى تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية الذي يطالب بوقف الهجمات العسكرية على رفح.

أشادت الرئاسة الفلسطينية بالوضوح والحزم في المواقف التي أعلنتها هذه الدول والاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن حل الدولتين لا يمكن أن يكون تنازلًا مؤلمًا لإسرائيل، بل يجب أن يتماشى مع الحقوق الفلسطينية المشروعة المضمنة في القرارات الدولية.

كما أكدت على أن السلام لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة دولتهم المستقلة على أرضهم الوطنية.

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم أن المواقف الشجاعة التي أعرب عنها الزعماء الأوروبيون تعكس توافقًا دوليًا على ضرورة وقف الهجمات المستمرة على الفلسطينيين، بدءًا من رفح إلى جنين، ووقف المجازر البشعة التي تعرضوا لها.

وأكدت على أهمية إقامة مسار سياسي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية، بهدف إنهاء الاحتلال وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، مع القدس الشرقية عاصمتها.

وأعادت الرئاسة الفلسطينية تأكيد استعداد الجانب الفلسطيني لفتح معبر رفح فورًا، وفقًا لاتفاقية إدارة المعابر التي تم توقيعها عام 2005، ردًا على دعوة مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الذي أعلن عن موافقة وزراء خارجية الاتحاد على إعادة تفعيل بعثة حدودية للاتحاد الأوروبي في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطينية رفح أيرلندا النرويج الاتحاد الأوروبي الرئاسة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على التصرف الذي قام به جود بيلينجهام نجم منتخب إنجلترا، أثناء احتفاله بهدف التعادل لفريقه وانقاذه من الهزيمة أمام سلوفاكيا.

أول قرار من الاتحاد الأوروبي بشأن واقعة بيلينجهام

وجاء في البيان: "سيجري مفتش الأخلاقيات والتأديب تحقيق تأديبي بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب منتخب انجلترا جود بيلنغهام في مواجهة منتخب سلوفاكيا".

وكان بيلينجهام قد نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي X: "الحركة كانت مزحة ذاتية تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة ولا شيء سوى احترام الطريقة التي لعب بها منتخب سلوفاكيا".

رايس: ما يقدمه بيلينجهام أمر لا يصدق بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024

وفاز منتخب الأسود الثلاثة على نظيره السلوفاكي بهدفين مقابل هدف سجلهم كل من جود بيلينجهام صنع جويهي وهاري كين صنعه له ايفان توني ليساهموا بتاهله لمواجهة سويسرا يوم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • تفاصيل لقاء "الشيخ" مع مسؤولين أوروبيين بشأن جهود وقف العدوان على غزة
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية