أعلنت السعودية عن “تأسيس شركة جديدة تحمل اسم “مجموعة نيو للفضاء” للاستثمار في صناعة الأقمار الاصطناعية وصناعات الفضاء الناشئة في المملكة”.

وقال صندوق الثروة السيادية في بيان: “إن المجموعة هي أول استثمار لصندوق الاستثمارات العامة يركز على صناعة الفضاء”.

وأوضح أنّ “المشروع “يهدف إلى تطوير وتعزيز العمليات الفضائية التجارية في السعودية، وتوفير حلول مبتكرة للأقمار الصناعية والفضاء محليا وعالميا”.

وأضاف البيان: “كما سيتضمن هذا الاستثمار في التوطين والتكنولوجيا والشركات الناشئة والمعرفة في قطاع الفضاء والأقمار الصناعية في السعودية، في أحدث محاولة لتعزيز جهود تنويع أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط”.

وقال الرئيس المشارك للاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الصندوق عمر المهدي: “يمثل إنشاء المجموعة علامة فارقة مهمة في تطوير قطاع الأقمار الصناعية والفضاء المتنامي في المملكة العربية السعودية”.

هذا واستثمر “صندوق الاستثمارات العامة”، بشكل كبير في مجالات الرياضة والألعاب الالكترونية وما يسمى بالمشاريع السعودية الكبرى التي تشمل مدينة “نيوم” المستقبلية، كما استثمر في مجالات رفيعة ضمن شركات أجنبية بينها حصص في شركة “أوبر” للنقل التشاركي، وشركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسيد”، وشركة ألعاب الفيديو “أكتيفيجن بليزارد

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة

ألمانيا – علقت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك على التصعيد الحالي للتوتر في الشرق الأوسط. وقالت أن بلادها لا تورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة

وقالت بيربوك في مقابلة مع “بلومبرغ”: “لا يزال هناك تهديد لأمن إسرائيل. لذلك، فإن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ليس فقط حقاً منصوصاً عليه في ميثاق (الأمم المتحدة)”.

وكررت بيربوك الكلمات السابقة للمستشار أولاف شولتس بأن أمن إسرائيل هو مصلحة وطنية لألمانيا، مشيرة إلى أن برلين تصر على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وأضافت بيربوك: “لقد أوضحنا في ما يتعلق بإمدادات الأسلحة أننا لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة”.

وتأتي تصريحات بيربوك على خلفية تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، في أعقاب اغتيال إسرائيل لزعيم تنظيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وشنها غارات كثيفة على مدن وبلدات لبنانية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • استعداد قطاع صناعة الموضة في الشرق الأوسط لإحداث تأثير عالمي في BRICS+ Fashion Summit 
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • تريندز أول مركز بحثي من الشرق الأوسط ينضم لشبكة الثورة الصناعية الجديدة
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”