أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين 27 مايو 2024 ، استعدادها لاستقبال وتأهيل كوادر من الشرطة الفلسطينية، مؤكدة "التزامها" بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم.

بيان وزارة الداخلية المصرية

إستقبل السيد / محمود توفيق وزير الداخلية السيد اللواء / زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطينى ، والوفد المُرافق لسيادته خلال زيارته لجمهورية مصر لعربية.

وقد إستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تعزيزها ، بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المُستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم لمُساندة السُلطة الفلسطينية ، مُؤكداً إهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى.

وقد أعرب السيد/ محمود توفيق وزير الداخلية خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة نظيره الفلسطينى للقاهرة ، والتى تأتى فى إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة التى تربط بين شعبى وحكومتى البلدين ، كما أكد على إلتزام وزارة الداخلية المصرية بتقديم كافة أوجه الدعم والمُساندة لأجهزة الشرطة الفلسطينية ، إنطلاقاً من الموقف المصرى الداعم لأمن وإستقرار الدولة الفلسطينية ، كما أشار السيد / وزير الداخلية إلى ترحيبه بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمنى مع الجانب الفلسطينى وإستعداد الوزارة ومعاهدها التدريبية لإستقبال كوادر الشرطة الفلسطينية وتأهيلهم فى مجالات العمل الشرطى ، فى إطار حرص الوزارة الدائم على مد جسور التواصل وتبادل الخبرات مع أجهزة الأمن العربية لدعم رسالة الأمن والإستقرار فى كافة الدول الشقيقة.

بيان وزارة الداخلية الفلسطينية

وزير الداخلية و الوفد الوزاري يعقد اجتماعا تحضيريا في القاهرة لبحث احتياجات أبناء شعبنا الوافدين من قطاع غزة

عقد وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح والوفد الوزاري الموفد بتعليمات من سيادة الرئيس محمود عباس ، وتوجيهات رئيس الوزراء د .محمد مصطفى، اجتماعاً تحضيريا من أجل تحديد خطوات التحرك لبحث دعم وإسناد أبناء شعبنا الفلسطيني القادمين من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية، ومناقشة سبل وآليات التغلب على الصعوبات التي يواجهونها، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس ، وقطاع غزة.

شدد الوفد على أهمية الوقوف على احتياجات أبناء شعبنا المكلوم في كل الملفات المتعلقة بأوضاع الجرحى والمرضى ومصابي الحرب ومرافقيهم، وقضايا التعليم الأساسي والثانوي، وسبل تسهيل معاملات الإعاشة وآليات العمل على تيسيرها بالتباحث مع الجهات المصرية ذات الصلة، من أجل التخفيف على أبناء شعبنا، وتوفير احتياجاتهم المختلفة.

حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، ووزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، والسفير محمد أبو جامع من وزارة الخارجية، وممثل الصندوق القومي الفلسطيني السفير طه نوفل، والسفير عصام النعيمي، بحضور كادر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الشرطة الفلسطینیة الداخلیة المصریة وزارة الداخلیة وزیر الداخلیة أبناء شعبنا

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن سعودي، بعد ثبوت إدانته بقتل مواطن آخر بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني، سعودي الجنسية، على قتل ياسر بن محمد بن عبدالله البعيجان، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، حسبما أفادت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني هزاع بن محمد بن سلطان الخنافر القحطاني، سعودي الجنسية، الخميس، بتاريخ 23/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 26/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • وزير الداخلية يوافق على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا مع احتفاظهم بـ«المصرية»
  • الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد
  • «الداخلية المصرية»: استشهاد ضابط ومصرع عنصر إجرامي بأسوان في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة
  • العمل تعلن مباشرة 12 ألف مستفيد محوّلين إلى عقود في الداخلية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: نشيد بموقف القيادة المصرية في الأزمة الحالية
  • إيران تعلن استعدادها للمشاركة بالمشاريع الإنشائية والهندسية في العراق
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ 12 مواطناً