كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن ترقيم 100 ألف متن، من أصل 269 ألف متن مُستهدف بمشروع ترقيم الإبل محليًا، بالتزامن مع قُرب انتهاء مهلة ترقيم الإبل وتسجيلها إلكترونيًا.
ولفتت إلى أهمية استغلال الأيام الأربعة التي تفصل أصحاب الإبل غير المرخصة من تطبيق العقوبات عليهم، بإيقاع غراماتٍ مالية متدرجة تصل إلى 10 آلاف ريال لكل رأس من الإبل، إذ تنتهي المهلة يوم الجمعة المقبل 31 مايو.

ويمكن مُلاك الإبل توثيق ثرواتهم الحيوانية في سجلات الوزارة، فضلًا عن إسهامه في ضبط حركة الإبل السائبة، وتقليل تسببها في الحوادث على طرق المرور السريع، وتسببها في إتلاف الممتلكات.

أخبار متعلقة الخارجية: وصول وفد "القمة العربية الإسلامية" بشأن غزة إلى مدريدجامعة نايف تفتتح ندوة "إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى"

وأتاحت الوزارة التقدم لطلب خدمة الترقيم، من خلال الدخول إلى منصة "نما" الإلكترونية عبر هذا الرابط.

فيما يمكن الاطلاع على جدول العقوبات والغرامات المالية، من خلال هذا الرابط.

انتهاء المهلة المجانية

ودعت الوزارة مُلاك الإبل إلى اغتنام ما تبقى من أيام قليلة على انتهاء المهلة المجانية لتسجيل إبلهم إلكترونيًا، وتجنُب تعرضهم للعقوبة والغرامة المالية وفقًا لجدول المخالفات وتحديد العقوبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
بالإضافة إلى أن الأنظمة تمنع تداول أو بيع أو شراء أو نقل ملكية الإبل غير المرقمة، مؤكدة أن الترقيم يضمن لهم حفظ حقوقهم، والتمتع بالمزايا والخدمات المقدمة لهم.

فوائد تسجيل الإبل

وأشارت الوزارة إلى أن ترقيم الإبل وتسجيلها إلكترونيًا يعود بالعديد من الفوائد لأصحابها، وللجهات المسؤولة عنها على حدٍ سواء، إذ يسهم الترقيم في تمكين الوزارة من تنفيذ خططها لتحسين الإنتاج الحيواني في المملكة.
كما يساعدها على مكافحة الأوبئة والأمراض الحيوانية حال حدوثها، إضافة إلى أنه يسهم في تأصيل سُلالات الحيوانات في المملكة وبناء رؤية شاملة عنها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهلة ترقيم الإبل تنتهي بعد 4 أيام - اليوم
كما أته يتيح قاعدة بيانات دقيقة للإبل في المملكة، تُسهل إجراءات نقل ملكيتها، إلى جانب أن الترقيم يساعد على رصد أعداد وأنواع وأجناس الإبل وتوزيعها الجغرافي في المملكة.

ترقيم الثروة الحيوانية

وأطلقت الوزارة في وقتٍ سابق خدمة طلب ترقيم الثروة الحيوانية وتسجيلها إلكترونيًا، للإسهام في توفير بيانات دقيقة عنها في جميع مناطق المملكة، ما ينعكس إيجابًا على أهميتها الاقتصادية والبيئية والحيوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة البيئة المياه والزراعة ترقيم الإبل ترقیم الإبل إلکترونی ا فی المملکة article img ratio

إقرأ أيضاً:

"المساحة الجيولوجية": هزة أرضية بقوة 3.6 درجة بشرق الشنان في حائل

سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ظهر اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، عند الساعة 12:03:24، هزة أرضية شرق الشنان بمنطقة حائل، بلغت قوتها 3.6 درجة على مقياس ريختر. ووقعت على عمق 5.86 كم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهزة الأرضية بلغت قوتها 3.6 درجة (اليوم)
أخبار متعلقة عاجل: هزة أرضية بقوة 3.6 ريختر شرق الشنان بمنطقة حائل اليومعاجل: 100 ألف ريال أقصى غرامة.. إلزام المتسببين في إتلاف المرافق العامة بتكاليف الإصلاحوأوضح المتحدث الرسمي للهيئة، طارق أبا الخيل، أن الوضع مطمئن واقتصر على الإحساس بالهزة، ولم يتم تسجيل أي هزات ارتدادية.طارق أبا الخيل
وأوضح أبا الخيل أن الهيئة تتابع النشاط الزلزالي في المنطقة على مدار الساعة، وتعمل على تحليل البيانات لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • "المساحة الجيولوجية": هزة أرضية بقوة 3.6 درجة بشرق الشنان في حائل
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • ساعات على انتهاء آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية