شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لاتشبه الانتخابات المبكرة 6 مفاجآت متوقعة في اقتراع مجالس المحافظات بالعراق عاجل، بغداد اليوم بغدادتوقع تيار سياسي، اليوم الأربعاء 2 آب 2023 ، حدوث 6 مفاجآت في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، على رأسها شكل النتائج .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لاتشبه "الانتخابات المبكرة".

. 6 مفاجآت متوقعة في اقتراع مجالس المحافظات بالعراق - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لاتشبه "الانتخابات المبكرة".. 6 مفاجآت متوقعة في...

بغداد اليوم - بغداد

توقع تيار سياسي، اليوم الأربعاء (2 آب 2023)، حدوث 6 مفاجآت في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، على رأسها شكل النتائج الانتخابية في المحافظات المحررة.

وقال رئيس تيار بيارق الخير محمد الخالدي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "احتمالية مضي انتخابات مجالس المحافظات في موعدها 18 كانون الأول القادم تبلغ 90% ولايوجد اي اعتراض سياسي حتى الآن"، مستدركًا: "لكن يبقى هامش بسيط للتأجيل والقرار بيد المفوضية".

ولفت إلى أن "أي تأجيل لن يلقى معارضة قوية من القوى السياسية لأن هناك من تدعم هذا الخيار من القوى السياسية ولو بشكل غير علني".

وأضاف، انه "يتوقع 6 مفاجآت في انتخابات مجالس المحافظات أبرزها في المحافظات المحررة لوجود تغيير في بوصلة الدعم الشعبي للقوى التي فازت في انتخابات 2021، بالإضافة الى ان دور المستقلين سيكون محدودا ناهيك عن ان نسبة المشاركة ربما تكون الاقل في كل الدورات الانتخابية".

وأشار الى انه "حتى الآن لم تتوضح خارطة التحالفات السياسية ولكنها ستأخذ ذات السياق في انتخابات 2021 بنسبة تصل الى 70% من بروز تحالفات جديدة لكن التقليدية ستبقى ضمن مسارها دون اية تغيرات".

ومددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مهلة تسجيل التحالفات إلى السادس من آب الجاري، بعد ان كان اليوم الأخير قد حدد في 31 تموز المنصرم، فيما أشارت المعلومات الى ان المفوضية اضطرت لتمديد التسجيل بسبب قلة التحالفات، ومضي الكثير من الأحزاب لخوض الانتخابات بمفردها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لاتشبه "الانتخابات المبكرة".. 6 مفاجآت متوقعة في اقتراع مجالس المحافظات بالعراق - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انتخابات مجالس المحافظات الانتخابات المبکرة فی انتخابات بغداد الیوم الى ان

إقرأ أيضاً:

رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة

رام الله - دنيا الوطن
حذر الرئيس التونسي قيس سعيد، مما وصفه "مشاركة لوبيات في العملية الانتخابية"، قبل عدة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

كان سعيد الذي تنتهي ولايته هذا العام قد دعا التونسيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السادس من أكتوبر المقبل.

وقال بيان للرئاسة إن سعيد أكد لدى استقباله، خالد النوري وزير الداخلية "على ضرورة مضاعفة الجهود لفرض احترام القانون خاصة في هذه الفترة التي تشهد محاولات مفضوحة لتأجيج الأوضاع الاجتماعية بشتى الطرق، فضلا عن اللوبيات التي تشارك من وراء الستار في العملية الانتخابية خلال هذه الأيام الأخيرة".

ولم يعلن الرئيس سعيد الترشح للانتخابات الرئاسية المنتظرة لكن يتوقع ان يتقدم للفوز بولاية ثانية.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات المبكرة كابوس المتغلغلين.. ولايقود إليها سوى طريق لي الأذرع
  • الانتخابات المبكرة كابوس المتغلغلين.. ولايقود إليها سوى طريق لي الأذرع-عاجل
  • انتخابات برلمان كردستان.. وجه اقتصادي آخر وتحريك لعجلة سوق الإقليم- عاجل
  • كشف آخر تطورات المعارك بين الجيش التركي وحزب العمال في دهوك- عاجل
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • الطلب على المنشطات الجنسية في العراق يتصاعد.. و20% من مستخدميها تحت الـ40 عامًا-عاجل
  • رئيس الكاميرون يفوز بدعم البرلمان لتأجيل الانتخابات التشريعية والمحلية
  • منها الاعتراف بفلسطين.. تعرف على مفاجآت انتخابات فرنسا وتأثيرها السياسي
  • المثنى وذي قار تلتحقان بركب المحافظات وتعطل الدوام الخميس
  • بالأرقام.. كشف حجم بيع الدولار بشكل يومي في السوق الموازي بالعراق- عاجل