وقع القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، على وثائق تسمح للمدربين العسكريين الفرنسيين بزيارة مراكز التدريب في أوكرانيا.

  ماكرون لا يستبعد تنفيذ عمليات لمواجهة الجيش الروسي الاستخبارات الخارجية الروسية: فرنسا تستعد لإرسال أولى الوحدات العسكرية إلى أوكرانيا لافروف يوضح سبب مبالغة ماكرون في الترويج لـ"رهاب روسيا" ويذكره بمصير نابليون وهتلر كييف تعترف: الشركاء لم يعرضوا علينا إرسال قوات عسكرية

وكتب سيرسكي في قناته على "تيليغرام"، بعد مشاركته في محادثات عبر الفيديو بين وزيري الدفاع الأوكراني رستم عميروف، والفرنسي سيباستيان ليكورنو: "أرحب بمبادرة فرنسا لإرسال مدربين إلى أوكرانيا لتدريب العسكريين الأوكرانيين، لقد وقعت بالفعل وثائق ستسمح للمدربين الفرنسيين بزيارة مراكز التدريب لدينا والتعرف على بنيتها التحتية وأفرادها".

وأعرب سيرسكي عن أمله في أن ينضم شركاء غربيون آخرون لكييف إلى مبادرة باريس.

وفي وقت سابق، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى منطقة العمليات العسكرية الخاصة، وقد رحب فلاديمير زيلينسكي بهذه المبادرة.

وقال زيلينسكي إنه لا يستطيع أن يطلب علنا من الشركاء الغربيين إرسال قوات إلى البلاد، لكنه يرغب في ذلك ولن يرفض أبدا.

من جانبه قال مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، إن تعداد هذه الوحدة، بحسب المعلومات، قد يصل إلى 2000 شخص.

كذلك صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن المدربين الفرنسيين، إلى جانب ممثلين آخرين عن القوات المسلحة والخدمات الخاصة للدول الأوروبية، يعملون أصلاً في أوكرانيا.

وفي نفس السياق حذر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف من أن ظهور قوات عسكرية أجنبية في أوكرانيا سيكون محفوفا بعواقب سلبية للغاية، قد لا يمكن إصلاحها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

دبي.. فحص مجاني للسيارات حتى نهاية أغسطس

تقدم شرطة دبي خدمة فحص مجانية للسيارات حتى نهاية شهر أغسطس، حيث يمكن لجميع مستخدمي السيارات الخصوصي الاستفادة من هذه الخدمة بزيارة مراكز أوتوبرو الموجودة في جميع إمارات الدولة.

وقالت عبر حسابها على منصة إكس: «حرصاً على سلامتكم تقدم شرطة دبي خدمة فحص مجانية للسيارات حتى نهاية شهر أغسطس، يمكن لجميع مستخدمي السيارات الخصوصي الاستفادة من هذه الخدمة بزيارة مراكز أوتوبرو الموجودة في جميع إمارات الدولة».

مقالات مشابهة

  • دبي.. فحص مجاني للسيارات حتى نهاية أغسطس
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد