شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن  أهم التصريحات في أشغال الجامعة الصيفية هذا ماجاء فيها، قدم حمة سلامة, رئيس الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها الحادِية عشر, الشكر والعرفان لسلطات ولاية بومرداس ، واللجنة الجزائرية للتضامن مع .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  أهم التصريحات في أشغال الجامعة الصيفية .

.هذا ماجاء فيها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 أهم التصريحات في أشغال الجامعة الصيفية ..هذا ماجاء...

قدم حمة سلامة, رئيس الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها الحادِية عشر, الشكر والعرفان لسلطات ولاية بومرداس ، واللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، على الاستمرار في ضمان نجاح هذه الطبعة من الجامعة.

حمة سلامة ..انعقاد على وقع المواجهة

رئيس الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها الحادِية عشر ، حمة سلامة قدم الشكر والعرفان لسلطات ولاية بومرداس ، واللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، على الاستمرار في ضمان نجاح هذه الطبعة من الجامعة ، معتبرا هذا الحدث المعرفي والملتقى التضامني، محطة جامعة لكل العلومِ والمعارف، بعد توقف دام لثلاثِ سنوات بسبب جائحة كورونا التي شهدها العالم.

وأبرز رئيس الجامعة الصيفية ، أن الجامعة تعقد على وقع المواجهة المباشرة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ضد الاحتلال المغربي، و تأتي أيضا في ظل مقاومة سلمية في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية ، مستحضرا تضحيات كافة مكونات الجسم الصحراوي حتى نيل الحرية و الإستقلال.

 بشرايا حمودي بيون..الجامعة شاهد صادق على التحالف بين الشعبين الجزائري والصحراوي

أكد عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول بشرايا حمودي بيون في كلمة أن الجامعة الصيفية ظلت شاهداً حياً على صدق التحالف الأخوي القائم بين الشعب الجزائري و الصحراوي، كما أنها مناسبة تتجدد لتنمية هذا الصرح وتطويره، بما يجسد بالملموس مرافقة الجزائر الأبية لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، في إطار تجسيد الدولة الجزائرية لقيم ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة في نصرة المظلوم ومساندة القضايا العادلة في العالم.

 سعيد العياشي .. موقف الجزائر ثابت في دعم القضية الصحراوية

أكد سعيد العياشي رئيس لجنة التضامن الجزائرية مع الشعب الصحراوي أن الطبعة الحادية عشر من الجامعة هي عمل تضامني من طرف مختلف الأساتذة والمؤطرين لمختلف المحاضرات التي يقدمها لمختلف إطارات الجبهة والدولة .

وأكد سعيد العياشي على موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية ، مجددا التأكيد على أن هذا الموقف لن يتغير مهما كانت الظروف والأحوال لأنه نابع من مواقف الدولة الجزائرية ومبادئ ثورة الأول من نوفمبر الخالدة .

 والي ولاية بومرداس.. إحتضان ولاية بومرداس للجامعة سنة تضامنية

رحب والي ولاية بومرداس يحي يحياتن بالحضور، معتبرا إحتضان ولاية بومرداس للجامعة سنة تضامنية و محطة تجدد فيها الجزائر حكومة و شعبا على التضامن الكامل مع الشعب الصحراوي حتى تحقيق النصر و الاستقلال و طرد الإحتلال المغربي من أراضي الجمهورية الصحراوية.

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  أهم التصريحات في أشغال الجامعة الصيفية ..هذا ماجاء فيها وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • بومرداس..انتشال جثة غريق في “كاب جنات”
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية