صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، إن التقارير الواردة حول شن جيش الاحتلال الإسرائيلي المزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مروعة.

وأضافت "الأونروا" في منشور على منصة "إكس" يوم الإثنين، أن "المعلومات الواردة من رفح حول شن المزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى مروعة".

وأشارت إلى أن "هناك تقارير تحدثت عن سقوط عدد كبير من الضحايا منهم أطفال ونساء"، متابعة "غزة جحيم على الأرض. والصور التي التقطت الليلة الماضية هي شهادة أخرى على ذلك".

وأردفت "نعجز عن تأكيد موقع زملائنا في المنطقة المستهدفة وقلقون للغاية على سلامتهم مع جميع النازحين".

ومساء أمس، استشهد وأصيب عشرات المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفه خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، بأن 45 شهيدًا منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، و249 جريحًا جراء قصف طائرات الاحتلال مخيمًا للنازحين شمال غربي مدينة رفح.

وتواصل "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,984 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80,643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاونروا مجزرة رفح قصف اسرائيلي حرب غزة جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مقتل 199 موظفا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت، إن 199 موظفا من العاملين في الأمم المتحدة قتلوا، إضافة إلى إصابة المئات، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر عام 2023. 

الأونروا: قوافل مساعدات وإغاثة تتبع وكالات أممية استهدفت لدى محاولتها التوجه لشمال غزة بسبب نزوح الفلسطينيين.. الأونروا تواصل إدانتها للعدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضحت الوكالة - في بيان صحفي - أن معظم مراكز الأونروا تعرضت لعمليات قصف إسرائيلي، ورغم ذلك يواصل 1100 من العاملين لديها تقديم خدماتهم للنازحين في مراكز الإيواء. 

وأكدت أن نقص الوقود يمثل عقبة أساسية في عمل الطواقم الطبية والبيئية، وكذلك يعوق عمل مراكز تصنيع وطهي الطعام، مشيرة إلى أن 9ر1 مليون نازح يعيشون ظروفا قاهرة، خاصة مع استمرار عمليات التهجير في جميع مناطق قطاع غزة.

الأونروا: المنظومة الإغاثية والصحية بقطاع غزة تتجه نحو الانهيار الكامل

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، إن المنظومة الإغاثية والصحية والإنسانية في قطاع غزة تتجه بسرعة كبيرة نحو الانهيار الكامل .

 

وأضاف أبو حسنة - في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) اليوم السبت - أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خطيرة وغير مسبوقة ولم يشهدها القطاع على الإطلاق، مضيفا أن الأوضاع الطبية خرجت عن السيطرة في ظل النقص المستمر للأدوية .

 

وأشار إلى أن غياب الأمن والنظام يعيق إيصال المساعدات الإغاثية للمدنيين، في ظل استمرار العدوان الغاشم على القطاع وإغلاق المعابر وعدم السماح بعبور شاحنات المساعدات.

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال انتهك كل المحرمات بقصف مدرسة "السيدة خديجة

طالبت الرئاسة الفلسطينية من الإدارة الأمريكية إجبار الاحتلال على وقف عدوانه وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية
.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الاحتلال انتهك كل المحرمات التي أقرها القانون الدولي بقصف مدرسة "السيدة خديجة" بدير البلح.

تزايد عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة دير البلح إلى 31 شهيدًا

تزايد عدد شهداء دير البلح وسط قطاع غزة إلى 31 شهيد حتى الآن وأكثر من 100 مصاب بينهم حالات خطيرة، إزاء قصف الصواريخ التي ارتكبها الاحتلال على مدرسة السيدة خديجة والتي يستعملها النازحين كمستشفى ميداني.

يذكر أن أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة في وقت سابق اليوم السبت، بمقتل 24 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة تأوي نازحين تابعة لوكالة "الأونروا" شمال مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون: الاتجار بالأشخاص آفة تهدد الإنسانية وخاصة الاطفال والنساء
  • انتشار واسع للأمراض الجلدية بين الأطفال النازحين في قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 39363 شهيدًا
  • أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء
  • غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر مروعة في خان يونس
  • 66 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأطفال يدفعون ثمنا باهظا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أونروا: قتل 200 من موظفينا بغزة أكبر خسارة منذ تأسيس الأمم المتحدة
  • الأورومتوسطي: التهجير القسري وقتل النازحين يؤكد إصرار "إسرائيل" على حرب الإبادة بالقطاع
  • الأونروا: مقتل 199 موظفا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة