قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن الولايات المتحدة عادة ما تتحدث عن نظام دولي قائم على القواعد، لكنها تقوضه باستمرار وتنتهك هذه القواعد.

بايدن: هجوم إسرائيل في غزة ليس إبادة جماعية بيسكوف يعلق على رد فعل واشنطن على طلب الجنائية الدولية اعتقال نتنياهو بلينكن: ننسق للرد على المحكمة الجنائية

وذكرت الصحيفة في مقال أن "وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يدعي التزام نظام عالمي قائم على القواعد.

.. ويقول إن الولايات المتحدة تدعو إلى نظام عالمي قائم على القواعد، وليس على القوة المطلقة. إنها فكرة جذابة... لكن تصرفات أمريكا تقوض أجزاء حيوية من النظام العالمي".

وقال كاتب المقال إن هذه الانتهاكات من جانب واشنطن  تأكدت بشكل واضح خلال الأسبوعين الماضيين.

واستشهد الكاتب على سبيل المثال بفرض تعريفات جمركية في الولايات المتحدة على السيارات الكهربائية الصينية، وهو ما يتعارض مع قواعد التجارة الدولية، فضلا عن التهديد بفرض عقوبات بعد أن تقرر المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

بالإضافة إلى ذلك، اشار المقال إلى أنه يتم التعامل في أجزاء كثيرة من العالم مع التصريحات الأمريكية حول النظام العالمي العادل "بسخرية".

وفي وقت سابق، صرح رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة لا تفكر إلا في نفسها، ولا يحدوها إلا رغبتها في الحفاظ على عالم أحادي القطب، وهي في الوقت نفسه تضحي بالدول الأخرى ومصالحها.

وكذلك أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الهيمنة الأمريكية باتت مرفوضة من قبل الغالبية العظمى من دول العالم، بما في ذلك حلفاؤها.

وأشار أيضا إلى أن الولايات المتحدة تحاول كسر النظام العالمي الذي تم بناؤه بعد الحرب العالمية الثانية، وتعزيز هيمنتها في جميع أنحاء العالم دونما مراعاة لمصالح وحقوق الدول الأخرى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاقتصاد العالمي بكين جو بايدن موسكو واشنطن الولایات المتحدة النظام العالمی

إقرأ أيضاً:

"التأمينات الاجتماعية": تطبيق النظام الجديد يقتصر على الملتحقين الجدد بالعمل

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ما تضمنه قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل، والموافقة على استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد والمدة المؤهلة لاستحقاق معاش التقاعد قبل بلوغ تلك السن للفئات المشمولة وفقًا لما نص عليه القرار.
وأفادت المؤسسة بأن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، سيطبق فقط على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ممن ليست لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني، أو التأمينات الاجتماعية الحاليين.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل#اليوم
أخبار متعلقة الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكةمجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالمللمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/3JmHyXptae— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024
أحكام نظامي التقاعدوأشارت المؤسسة إلى أن العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية سيستمر بالنسبة إلى المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن، للمشتركين ممن لديهم مدد اشتراك أقل من 20 سنة وأعمارهم أقل من 50 سنة هجرية عند تاريخ سريان تلك التعديلات.
وأوضحت أن السن النظامية للتقاعد للفئات المشمولة ستكون ما بين 58 و65 سنة ميلادية، بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات.

تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين ونظام التأمينات الجديد
وللمزيد، قم بزيارة المنصة التوعوية:https://t.co/8Bvwnf8AkK pic.twitter.com/FJeOPZGmAf— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) July 2, 2024
كما أن مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين 25 و30 سنة اشتراك، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 12 شهرًا على المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر وفقًا لمدد الاشتراك في تاريخ سريان التعديلات.
فيما يستمر تطبيق نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين دون تغيير على باقي المشتركين ممن أعمارهم 50 سنة هجرية فأكثر، أو لديهم مدد اشتراك 20 سنة فأكثر في تاريخ سريان تلك التعديلات.موعد سريان النظام الجديدوأوضحت التأمينات الاجتماعية أيضًا، أن سريان النظام الجديد والأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن للفئات المشمولة سيكون بتاريخ 27 / 12 / 1445هـ الموافق 3 / 7 / 2024م.

مقالات مشابهة

  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • "التأمينات الاجتماعية": تطبيق النظام الجديد يقتصر على الملتحقين الجدد بالعمل
  • مؤامرة الصمت.. أزمة حكومات بـ91 تريليون دولار تهدد شعوب العالم
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • إنزو باتشي: حرب إسرائيل هي تطهير عرقي، ونعيش مرحلة تاريخية من الاضطراب العالمي