أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، الاثنين، عن استهداف ثلاثة سفن ومدمرتين أمريكيتين في عمليات عسكرية متفرقة بالمحيط الهندي والبحر الأحمر، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنهم استهدفوا في عملية عسكرية سفينة "لارغا ديزيرت" التابعة للولايات المتحدة في المحيط الهندي.



وفي عملية ثانية، أضاف سريع أنهم استهدفوا سفينة "إم إس سي ميتشيل" الإسرائيلية في المحيط الهندي.


وأوضح أن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا أيضا في عملية ثالثة سفينة "مانيرفا ليزا" في البحر الأحمر بسبب "انتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وفي السياق، قال سريع إنهم استهدفوا في "عمليتين نوعيتين بالطيران المسير مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر"، مشددا على أن العمليات "حققت أهدافها بنجاح".

وجدد تأكيد "الحوثيين" على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله عن استهداف مقاتليها ثلاث سفن في ثلاثة بحار في إطار عملياتها العسكرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية، وذلك ضمن الجولة الرابعة من التصعيد نصرة لقطاع غزة.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمنية غزة فلسطين فلسطين غزة اليمن البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجماعة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية بصواريخ مجنحة ضد "هدف حيوي" في مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

جاء ذلك وفق بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع.

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نفذت قواتنا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة".


وأوضح أن "العملية استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وحققت أهدافها بنجاح"، دون ذكر تفاصيل عن طبيعة الهدف.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة 26-12-1445هـ 02-07-2024م#لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/QjDWChKRuM

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) July 2, 2024
من جهتها أكدت المقاومة الإسلامية العراقية قصفها لهدف حيوي في حيفا بعملية مشتركة مع "القوات المسلحة اليمنية"، ونشر إعلامها الحربي مشاهد عنها.

مشاهد من العملية المشتركة للمقاومة الإسلامية في #العراق والقوات المسلحة اليمنية لاستهداف حيفا بتاريخ 2-7-2024.#الميادين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Eust93bL90

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 2, 2024
وحتى الساعة 20:00 (ت.غ) لم يصدر تعليق إسرائيلي على البيان الحوثي.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأهدافا في الأراضي الإسرائيلية.


ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني