تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف عن رضاه التام عن نتائج المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير لطشقند.

وقال ميرضيايف: "أنا راض للغاية عن نتائج محادثاتنا الصريحة والمثمرة. أشكركم بشدة، عزيزي فلاديمير فلاديميروفيتش، على حضوركم مع رؤساء الوزارات والإدارات الرئيسية الروسية.

نشكركم على موقفكم ودعمكم لمقترحاتنا".

وأشار ميرضيايف إلى أنه في العالم الحديث، وبالنظر إلى المصالح الوطنية، يجب على الدول التعاون بشكل كامل مع الشركاء الذين يكنون لها الاحترام، "والأهم من ذلك، أن يكونوا مستعدين لاتخاذ خطوات عملية مشتركة نشطة".

وأضاف ميرضيايف: "أنا مقتنع بأن اللقاءات الهادفة والنتائج المثمرة لزيارة الدولة التي قام بها فخامة الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، رئيس روسيا الاتحادية المحترم، إلى جمهورية أوزبكستان ستسهم في تعزيز العلاقات الأوزبكية الروسية، والصداقة، والشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أوزبكستان يوم أمس الأحد في زيارة دولة استمرت يومين، أجرى خلالها محادثات مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف بشأن آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

يذكر أن بوتين زار أوزبكستان آخر مرة في سبتمبر 2022 لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون، والتقى ميرضيايف مؤخرًا في موسكو خلال احتفالات روسيا بالنصر على النازية في 9 مايو الجاري، في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين الحليفين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوزبكستان شوكت ميرضيايف بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب